الرئيسية » في دقيقتين » النشرة اليومية: الجزائر ترد على الشائعة المغربية عن الوساطة الإماراتية

النشرة اليومية: الجزائر ترد على الشائعة المغربية عن الوساطة الإماراتية

الجزائر ترد على الشائعة المغربية عن الوساطة الإماراتية

نفى المبعوث الخاص لدول المغرب العربي والصحراء الغربية، عمار بلاني، اليوم الثلاثاء، أن تكون الجزائر قد تقدمت بطلب الوساطة من الإمارات العربية المتحدة لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع المغرب.

وأكد بلاني، في تصريح  إعلامي، أن ما تم تداوله في هذا الشأن، مجرد شائعات  يناور بها المغرب عبر شبكات موالية للمخزن تهدف إلى تشويه المواقف المبدئية للجزائر.

وزير الخارجية الهندي في زيارة رسمية إلى الجزائر

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الهندية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الهندي، موراليدهاران، سيشرع في زيارة رسمية إلى الجزائر ابتداءً من يوم غد الأربعاء.

و يسعى وزير الخارجية الهندي، من خلال الزيارة  إلى إنعاش العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث تتوقع الخارجية الهندية  أن تؤدي هذه الزيارة إلى إعطاء نفس جديد للعلاقات الثنائية للبلدين.

ومن المرتقب أن يجري المسؤول الهندي لقاءات هامة مع وزير الخارجية رمطان لعمامرة والوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان  لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

إصابات كورونا تواصل الانخفاض في الجزائر

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 227 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد-19 خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

ووفق الحصيلة اليومية للجنة العلمية، توفي 31 شخصا متأثرين بمضاعفات الفيروس، خلال الفترة نفسها.

فيما تماثل للشفاء 192 شخصا خلال المدة نفسها.

حوادث المرور تخلف أكثر من 30 ضحية في أسبوع

لقي 31 شخصا حتفهم، وأصيب 1499 بجروح متفاوتة الخطورة، في أزيد من 1200 حادث مرور عبر مختلف ولايات الوطن خلال الفترة الممتدة من 05  إلى 11 سبتمبر الجاري.

وأشارت مصالح الحماية المدنية إلى أن أثقل حصـيلة سُجلت في ولاية الشلف، أسفرت عن وفاة 04 أشخاص في مكان الحادث وإصابة 61 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة ، إثـر 57 حادث مرور

شاهد الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.