الرئيسية » الأخبار » النشرة اليومية: تبون يطمئن الجزائريين من كورونا

النشرة اليومية: تبون يطمئن الجزائريين من كورونا

[mks_accordion]
[mks_accordion_item title=”كورونا يخلف حصيلة جديدة من الضحايا”]

أحصت وزارة الصحة اليوم 20 حالة وفاة جديدة بوباء كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 313 وفاة، وبلغ العدد الكلي للإصابات المؤكدة 1983 إصابة بالوباء بتسجيل 69 حالة جديدة، فيما تماثل للشفاء 10 مرضى، ليصل عدد الأشخاص الذين غادروا المستشفيات 601 شخص.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”الرئيس تبون يؤكد أن الجزائر متحكمة في وباء كورونا”]

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال زيارته إلى الهيئات الصحية في العاصمة، إن الجزائر متحكمة في وباء كورونا بفضل الإيمان والإرادة لدى جميع الفاعلين وجهود الأطباء، وتعهد تبون بخلق ثورة صحية في البلاد ومراجعة سلم أجور الأطباء إضافة إلى تحسين ظروف عملهم.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”الحكومة ستراجع خيار إلغاء الخدمة الوطنية للأطباء المقيمين”]

تعهد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمراجعة قضية الخدمة المدنية للأطباء المقيمين التي من الممكن إلغاؤها حسب قوله، بمجرد الخروج من الأزمة، موضحا أن الحكومة ستعمل على إيجاد حلول تضمن توجه الشباب إلى الجنوب دون إرغامه على المضي في الخدمة، ووعد الرئيس ممارسي الصحة العمومية العاملين في مواجهة الوباء، بالاستفادة من سنة أقدمية في حساب سنوات التقاعد.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”وزير التربية الوطنية يدعو لبث الحصص التعليمية عبر الإذاعات”]

دعا وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، مديري التربية إلى توسيع بث الحصص التعليمية عن بعد ليشمل الإذاعات المحلية لا سيما فئة التلاميذ الذين لا يملكون أية وسيلة من وسائل التكنولوجيا والاتصال، كما طالب الوزير بمواصلة توفير الدروس عن بعد لمجابهة انقطاع التعليم.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”شاهد الفييو “]
[/mks_accordion_item]
[/mks_accordion]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.