الرئيسية » الأخبار » النص الكامل لبيان اجتماع الحكومة

النص الكامل لبيان اجتماع الحكومة

النص الكامل لبيان اجتماع الحكومة

ترأس  الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الأربعاء، اجتماعا للحكومة عقد بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، نوقشت خلاله ملفات عدة.

وحسب بيان لمصالح الوزير الأول، استمعت الحكومة إلى عرض قدّمه وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية حول مشروع أمر يهدف إلى تمديد آجال وضع التقسيم الإقليمي الأخير حيز التنفيذ.

وقدم وزير الداخلية مشروع مرسوم رئاسي يتمم الـمرسوم رقم 84  ـ 79 الـمؤرخ في 03/04/1984 الذي يحدّد أسماء الولايات ومقارها.

ويهدف النص إلى وضع التقسيم الإقليمي الجديد الـمتضمن أسماء ومقار الولايات، حيز التنفيذ.

واستمعت الحكومة إلى عرض من تقديم وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية حول مشروع مرسوم تنفيذي يهدف إلى تحديد تكوين ومشتملات والحدود الإقليمية للبلديات، التي أصبحت تابعة الآن للولايات الجديدة.

وعرض وزير العدل، مشروع الـمرسوم الرئاسي الـمتعلق بالـمرصد الوطني للمجتمع الّـمدني، الذي يهدف إلى وضع الـمرصد الوطني للمجتمع الـمدني كهيئة استشارية، من أجل تكريس أحكام الدستور الجديد.

واستمعت الحكومة إلى عرض قدّمه وزير الشؤون الدينية والأوقاف حول مشروع مرسوم رئاسي يحدد تنظيم جامع الجزائر وتسييره.

وينص مشروع هذا النص على أن يتوفر جامع الجزائر على نظام للتسيير، خاص ومتميز، ومصمم وفقًا لأبعاده ونطاقه الديني والعلمي والثقافي.

وقدم وزير الشباب والرياضة عرضا يحدد مهام الـمجلس الأعلى للشباب وتشكيلته وتنظيمه وسيره.

واستمعت الحكومة بعدها إلى عرض قدمه وزير الداخلية والجماعات الـمحلية والتهيئة العمرانية حول مشروع صفقة بالتراضي البسيط بين دائرته الوزارية وشركة عمومية في إطار عملية تجهيز لفائدة الـمؤسسات تحت الوصاية.

وأخيرًا، قدم وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عرضا حول اقتناء كميات جديدة من اللقاح الـمضاد لفيروس كوفيد  ـ 19.

وجاء في البيان أنه “تطبيقاً لبرنامج التلقيح الوطني، قام قطاع الصحة بتجسيد إجراءات اقتناء طلبيات إضافية من اللقاح الـمضاد لفيروس كوفيد ـ 19، من خلال آلية {AVATT} التابعة للاتحاد الإفريقي، التي انضمت إليها الجزائر إلى جانب 55 دولة إفريقية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.