الرئيسية » الأخبار » النفط يتجاوز 56 دولارا

النفط يتجاوز 56 دولارا

أسعار النفط تستقر

سجلت أسعار النفط ارتفاعا كبيرا على مدار اليومين الماضيين لتحقق أكبر مكاسب أسبوعية لها، حيث أغلق خام برنت  التداول عند 56.25 دولارًا للبرميل، مرتفعاً 1.87 دولار أو 3.44 بالمائة.

وسجل الخام مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 8.1 بالمائة، وأغلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط عند 52.72 دولارًا للبرميل، وسجلت مرتفعة 1.89 دولارا ما يعادل 3.72 بالمائة، وهي أيضًا أعلى مستوياتها منذ أواخر فيفري، وسجل خام غرب تكساس الوسيط مكاسب أسبوعية بنسبة 7.7 المائة.

ويرى محللون أن أسعار النفط قد تشهد تصحيحًا في الأشهر المقبلة إذا ظل الطلب على الوقود مقيدًا بالوباء. والقيود الصارمة على السفر والأنشطة الأخرى في جميع أنحاء العالم لاحتواء الزيادة في حالات المصابين بفيروس كورونا مما يضعف احتمالية تعافي الطلب على الطاقة في النصف الأول من عام 2021.

كما يتفاءل العدد من خبراء الطاقة أن يساهم الشتاء البارد الذي يضرب نصف الكرة الشمالي والذي أدى إلى أبرد طقس في بكين منذ عام 1966 إلى ارتفاع أسعار الطاقة المحلية ومن المتوقع أن تظل درجات الحرارة في معظم أنحاء أوروبا وآسيا دون المتوسط خلال هذا الشهر.

من جهة أخرى أثر الخفض في الانتاج الذي قامت به المملكة العربية السعودية طواعية في تحسين أسعار النفط، وبلغ حكم التخفيض مليون برميل يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.