الرئيسية » الأخبار » النفط يقترب من حاجز الـ 60 دولارا

النفط يقترب من حاجز الـ 60 دولارا

واصلت اسعار النفط الارتفاع، اليوم الخميس، مع تراجع مخزونات الخام الاميركي إلى أدنى مستوى منذ مارس 2020، وتمديد أوبك وحلفاؤها سياسة تخفيض الانتاج.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3 سنتات أو 0.03 بالمائة، لتصل إلى 58.72 دولاراً للبرميل الواحد.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفاعا بـ34 سنتًا أو 0.34 بالمائة، لتصل إلى 56.03 دولارا للبرميل.

ومددت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاؤها “أوبك +”  سياستها الحالية لإنتاج النفط، بالاجتماع الذي عقد، أمس الأربعاء.

وعبّر المنتجين عن سعادتهم بهذه التخفيضات الكبيرة للإمدادات لتستنزف المخزونات على الرغم من التوقعات غير المؤكدة للتعافي في الطلب مع استمرار جائحة فيروس كورونا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت أيضًا لدعم الأسعار، بمقدار 994 ألف برميل الأسبوع الماضي إلى 475.7 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ مارس.

وتعززت السوق أيضًا من خلال الأخبار التي تفيد بأن الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي اتخذوا الخطوات الأولى نحو دفع خطة مساعدات فيروس كورونا التي اقترحها الرئيس جو بايدن بقيمة 1.9 تريليون دولار.

وكان وزير الطاقة السعودي، عبدالعزيز بن سلمان قد أعلن في الخامس جانفي عن تخفيضات إضافية طوعية في إنتاجها النفطي تبلغ إجمالا مليون برميل يوميا في فيفري ومارس، موضحا أن التخفيضات الإضافية التي ستأتي فوق تلك التي تنفذها السعودية مع الأعضاء الآخرين في مجموعة أوبك+ تهدف لدعم اقتصاد البلاد وسوق النفط.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.