الرئيسية » الأخبار » النفط يواصل منحاه التنازلي

النفط يواصل منحاه التنازلي

تراجعت أسعار النفط، اليوم السبت، في آخر تداولاتها الأسبوعية، وسط ارتفاع طفيف للدولار وهذا قبل إعلان شركة “بيكر هيوز” للخدمات النفطية عن بيانات أنشطة التنقيب عن الخام والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأسبوع الجاري.

وانخفضت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم فيفري بنسبة 1.3 في المائة إلى 52.4 دولارا للبرميل، وسجلت أعلى سعر اليوم عند 53.1 دولارا وأقل سعر عند 51.4 دولارا

كما تراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” بـ 1.2 في المائة إلى 55.4 دولارا للبرميل، وسجلت أعلى سعر عند 56.03 دولارا وأقل سعر عند 54.8 دولارا.

وفي تحليله لتراجع الأسعار اليوم، قال جيفري هالي كبير محللي السوق لدى شركة الخدمات المالية “أوندا”: “تماشيا مع مزيد من الأجواء الحذرة التي أظهرتها الأسواق المالية اليوم في آسيا، تراجع العقدان”.

وأضاف جيفري هالي أن انخفاض هذا الصباح يترك العقدين عند منتصف نطاقيهما في أسبوعين، ومن المحتمل أن يكونا منكشفين على تصحيحات أعمق إذا أظهرت البيانات الرسمية لمخزونات الخام الأمريكية ارتفاعا غير متوقع.

وتأثرت الأسواق بفعل البيانات الرسمية لمخزونات النفط الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بعد بيانات للقطاع كشفت زيادة مفاجئة بـ 2.6 مليون برميل في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاضها إلى 1.2 مليون برميل.

وعزز تعافي الطلب على الوقود في الصين مكاسب السوق في أواخر العام الماضي بينما تخلفت الولايات المتحدة وبريطانيا عن الانتعاش، لكن ذلك المصدر من الدعم يتبدد إذ أدت موجة جديدة من الإصابات بكوفيد – 19 إلى فرض قيود جديدة لاحتواء الانتشار.

أما مؤسسة خدمات مالية وإستثمارية أمريكية متعددة “جولدمان ساكس فترى أن خطط الإدارة الأمريكية الجديدة لضخ تحفيز مالي ضخم وعدم التعجل كثيرا في رفع العقوبات عن إيران إيجابيان لأسعار النفط والغاز.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد إقترح حزمة تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار لتنشيط الاقتصاد وتسريع توزيع اللقاحات للسيطرة على كوفيد – 19، الذي أضر بالطلب العالمي على النفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.