الرئيسية » الأخبار » النقابة الوطنية للقضاة تصف مماراسات المحامين بغير المشروعة

النقابة الوطنية للقضاة تصف مماراسات المحامين بغير المشروعة

نقابة القضاة تنتقد المحامين وتصف مماراساتهم بغير المشروعة

وصفت النقابة الوطنية للقضاة في بيان لها أصدرته اليوم، احتجاج المحامين بمجلس قضاء البليدة ومحكمة الأربعاء بالأحداث غير المشرفة.

وقالت النقابة في بيانها كان لا تُعيب على المحامين تضامنهم مع زميلهم، إلا أنه تُعيب علهم ممارسة وسائل غير مشروعة، تتنافى وتقاليد وأعراف مهنة المحاماة بغرض التأثير على أحكام القضاء.

وأضاف البيان أن تصرفات المحامين هي محاولة لفرض سلطة الأمر الواقع، بترديد شعارات مهينة تسيئ لقضاة الجمهورية.

وانتقدت النقابة الوطنية للقضاة، تصريحات نقيب منظمة محامي البليدة في البيان الصادر عنه في تاريخ 21 فيفري 2021، وقالت إنه حمل عبارات ماسة بشخص رئيس النقابة الوطنية للقضاة، وهو بذلك مساس بجميع القضاة في كامل تراب الجمهورية

.

وكان رئيس النّقابة الوطنية للقضاة يسعد مبروك، قد وصف احتجاج المحامين بالموقف المضحك والمبكي، وقال إنه ذهل أمام صراخ المحامين ورفع شعارات مسيئة لنبل المحاماة.

كما حذرت النقابة الوطنية للقضاة، من حملات التجييش والحشد التي تقوم بها قلة من المحامين على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت إنها تخلق وضعا مشحونا يمس بالعلاقة الأخوية بين القضاة والمحامين، وتدفع بالأمور إلى انزلاقات أخرى في المستقبل.

وفي السياق دعت النقابة جميع قضاة الوطن، للتضامن والتآزر والتكاتف من أجل تغيير واقع القضاء، بما يتطلع إليه الشعب الجزائري بكل أطيافه.

يذكر أن مجلس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين، أعلن مقاطعة العمل القضائي على المستوى الوطني، في تعبير عن التضامن والمساندة لمنظمة المحامين لناحية البليدة المؤيد لزميلهم المتواجد رهن الحبس المؤقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.