span>الهلال الأحمر: لا نملك الإمكانيات الكافية أم الخير حميدي

الهلال الأحمر: لا نملك الإمكانيات الكافية

قالت رئيس الهلال الأحمر الجزائري إن المنظمة جنّدت 20 ألف متطوع تابع لها للتدخل وتقديم المساعدات للمحتاجين والقيام بالتوعية للتصدي لفيروس كورونا.

وأكدت بن حبيلس أن الهلال الأحمر الجزائري طالب من الاتحادية الدولية للهلال والصليب الأحمر الدولي بتعزيز قدراته في مجال التكوين وتوسيع دور الأشخاص المتطوعين بمجرد ظهور الحالات الأولى بالصين.

وأوضحت أنه تم تنظيم دورات تكوينية جهوية ثم توسيعها إلى الجمهور، مؤكدة بأن المؤسسة في أتم الاستعداد لتقديم مساهماتها في مجال التوعية للوقاية من فيروس كورونا بالإضافة الى المساعدات بالمواد الضرورية إلى الفئات الهشة.

واكتفى الهلال الأحمر الجزائري بإعداد مطويات وملصقات خاصة بالتوعية والوقاية من فيروس كورونا في بداية الأمر بسبب قلة الإمكانيات، ثم وجه بعد ذلك نداءً إلى المحسينين على المستوى الوطني والدولي للحصول على مساعدات مادية لتقديم العون الى ذوي الدخل المحدود.

وقدم المتبرعون علبا تشمل عدة مواد نظافة قدمها الهلال بدوره الى العائلات المحتاجة مؤكدة بأن المؤسسة في أتم الاستعداد بعد استلام المواد الغذائية المختلفة من طرف هؤلاء المحسنين لتوزيعها على من هم في حاجة إليها.

وكشفت بن حبيلس بأن الهلال الأحمر الجزائري طالب من وزارة التجارة توجيه مراسلة إلى مديريات التجارة على المستوى الولائي لتوجيه نداء إلى التجار لتزويده بالمواد الضرورية ذات الاستهلاك الواسع، لمساعدة المحتاجين سيما خلال هذه الظروف الحرجة التي يمر بها الوطن.

شاركنا رأيك

  • غير معروف

    الأحد, مارس 2020 17:45

    لقد تغير عدد المتعافين من الإصابة. يرجى التعديل لبعث الأمل في النفوس.