span>الهلال الأحمر يبدي استعداده لإرسال مزيد من المساعدات إلى غزة إيمان مراح

الهلال الأحمر يبدي استعداده لإرسال مزيد من المساعدات إلى غزة

كشفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي، استعداد الهلال الأحمر لإرسال المساعدات الضرورية لسكان قطاع غزة بمجرد إعادة فتح المركز الحدودي.

وأوضحت حملاوي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أنّ المؤسسة وفّرت مئات الأطنان من المساعدات من مواد غذائية وأدوية وأغطية وملابس، وكذا خيم على مستوى مراكز الهلال الأحمر الجزائري، في انتظار فتح المعبر.

يذكر، أنّ الهلال الأحمر الجزائري كان قد من قبل قافلة مساعدات إلى قطاع غزة محملة بـ 60 طنا من المساعدات الطبية المختلفة والمواد الغذائية، بلغت قيمتها 100 مليون دج، وذلك للتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين ومساعدتهم في ظل ما يعانوه جراء الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الصهيوني.

وكانت هذه المساعدات، قبل أن يمنع جيش الاحتلال دخول مزيد منها إلى قطاع غزة وفرض مراقبة مشدّدة على معبر رفح الحدودي.

من جهة أخرى، وبمناسبة اقتراب شهر رمضان المبارك، أعلنت حملاوي إطلاق عمليات تضامنية هذا الأسبوع من خلال قوافل نحو منطقة جنوب-غرب البلاد.

وأكدت المسؤولة ذاتها، في ندوة صحفية عقدتها على هامش زيارتها إلى ولاية البويرة، أن الهلال وضع خطة تضامنية من شأنها تغطية الولايات الـ 58.

وتتعلّق هذه العمليات حسب المتحدّثة ذاتها، بتوزيع مساعدات تتراوح ما بين 1000 إلى 2000 طرد لجميع الولايات، بالإضافة إلى أعمال تضامنية أخرى ستجريها اللجان الولائية على المستوى المحلي.

ويُضاف إلى ذلك أيضا، فتح 200 مطعم رحمة هذه السنة منها على مستوى المراكز الحدودية سيما شرق البلاد وبكل من تمنراست وعين قزام، لأول مرة.

ويُخطّط الهلال الأحمر الجزائري أيضا، إلى تنفيذ برنامجه التضامني الرامي إلى التكفل بحوالي 20000 طفل يتيم عبر ولايات عدة.

 

شاركنا رأيك