الرئيسية » الأخبار » اجتماع الحكومة: اقتناء كميات إضافية من لقاح كورونا

اجتماع الحكومة: اقتناء كميات إضافية من لقاح كورونا

أهم ما جاء في اجتماع الحكومة

ترأس الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الأربعاء، اجتماعا للحكومة جرى بتقنية التحاضر عن بعد.

ودرس أعضاء الحكومة مشروع (01) أمر وكذا ثلاثة (03) مشاريع مراسيم تنفيذية قدمها الوزراء المكلفون بالداخلية والطاقة والصحة، والاستماع إلى عرض (01) من قبل وزير الصحة والسكان وإصلاح الـمستشفيات.

واستمعت الحكومة في البداية إلى عرض قدمه وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات حول مشروع أمر يحدد أحكاما تتعلق بالمسؤولية المدنية المترتبة عن استعمال اللقاحات ضد فيروس كورونا (كوفيد-19).

ويهدف مشروع هذا النص إلى وضع آلية تشريعية خاصة من حيث المسؤولية والتعويض قصد التكفل بالنماذج المعيارية والموحدة لعقود بيع اللقاحات التي تنفذها المختبرات وكذا الآليات متعددة الأطراف AVATT و  COVAXالتي اكتتبت لديها الجزائر من أجل طلبات اللقاح.


وقدم وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية عرضا حول مشروع مرسوم تنفيذي يحدد شروط قسمة الأصول والخصوم بين الولايات الأصلية والولايات الجديدة.

ويهدف مشروع النص إلى تحديد شروط قسمة الأصول والخصوم بين الولايات الأصلية والولايات العشر (10) الجديدة.

كما استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية حول مشروع مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 91 ــ 306 الـمؤرخ في 24/08/1991 الذي يحدد قائمة البلديات التي ينشطها كل رئيس دائرة.

ويهدف مشروع هذا المرسوم إلى إعادة النظر في توزيع البلديات عبر الدوائر التي تشكل الولايات العشر (10) المنشأة حديثا.

وقدم وزير الطاقة والمناجم عرضا حول مشروع مرسوم تنفيذي يحدد المتطلبات الفنية المتعلقة بتعداد المحروقات بالنسبة لنشاطات نقل المحروقات بواسطة الأنابيب.

ويأتي مشروع هذا النص لتحديد الجوانب الفنية المتعلقة بتعداد المحروقات بالنسبة لنشاطات نقل المحروقات بواسطة الأنابيب.

وفي الأخير، استمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات حول اقتناء كميات جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19.

وضبط قطاع الصحة كيفيات اقتناء طلبات إضافية للقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، التي سيتم استلامها طوال سنة 2021، تطبيقا للبرنامج الوطني للتلقيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.