الرئيسية » الأخبار » إلغاء إلزامية الحجر الصحي للوافدين وتطبيق إجراءات جديدة

إلغاء إلزامية الحجر الصحي للوافدين وتطبيق إجراءات جديدة

إلغاء إلزامية الحجر الصحي للوافدين وتطبيق إجراءات جديدة

أعلنت الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، إلغاء إلزامية الامتثال للحجر الصحي لمدّة 5 أيام بالفنادق بالنسبة للقادمين من الخارج.

وأوضح الوزير في تعليمة، اليوم الإثنين، أنه يُشترط على الوافدين إلى الجزائر استظهار كشف للنتائج السلبية لاختبار مدته 36 ساعة، بالإضافة إلى إجراء اختبار للجينات عند الوصول.

ووجّه بن عبد الرحمان التعليمةالتي تنص على الإجراءات الجديدة، إلى كل من وزير الشؤون الخارجين، ووزير الداخلية، ووزير النقل، بالإضافة إلى وزير السياحة، وكذا وزير النقل.

ويأتي قرار الوزير الأول تزامنا مع الارتفاع المتواصل في عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

ويذكر، أن الجزائر فتحت حدودها الجوية شهر ماي الماضي، بعد غلقها منذ تفشي الوباء في الجزائر.

وجاء قرار الفتح الجزئي للحدود، بعد المطالب المتكرّرة لأفراد الجالية الجزائرية في الخارج الذين مُنعوا من الدخول إلى الجزائر بسبب الوضع الصحي الذي كانت تمر به البلاد.

وأطلق رواد منصات التواصل الاجتماعي سابقا حملات عديدة ومتكرّرة، كما ناشدوا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للنظر في أمرهم.

واشتكى العديد من أفراد الجالية من “الوضع المزري” الذي كانوا يعايشونه، ومنهم من فقد أفرادا من عائلته دون رؤيتهم، وآخرون خسروا وظائفهم.

ومن بين أبرز المشاكل التي أشار إليها الجزائريون العالقون في الخارج، أن كثير منهم لم يكن يملك إقامة وكان جواز سفره محددا لفترة زمنية معينة، ما يعني أن بقاؤه في البلد الذي كان به غير قانوني.

 

عدد التعليقات: (2)

  1. حمد لله علي هذا إجراء ونشكر الحكومة علي إجراء شجاع في هذيهي ظروف إستثنائية ولاكن يبقا مشكل الأكبر هوا عدم تمكن الجالية من شراء التذاكر ليهدا نطلب من الحكومة أن تنظر في هذا أمر وشكرآ تحية الجزائر

  2. الحكومه الجزائرية مشكورة على هذا القرار لكن يبقى الشغل الشاغل هوا التذاكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.