span>الوزير الأول يتباحث مع ولي العهد السعودي محمد لعلامة

الوزير الأول يتباحث مع ولي العهد السعودي

حظي الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، الاثنين، باستقبال في الرياض، من قبل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع السعودي.

وأفاد بيان لمصالح الوزير الأول، أن بن عبد الرحمان أبلغ المسؤول السعودي “تحيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لشقيقه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز ، ملك المملكة العربية السعودية.”

وجرى القاء على هامش مشاركة الوزير بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر المنعقدة بالرياض.

وبحث الطرفان خلال اللقاء تنسيق الجهود لمجابهة التحديات المناخية، وواقع وآفاق تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما بمناسبة الاستحقاقات المهمة التي يعكف البلدان على تحضيرها.

كما تطرق المسؤولان إلى تنسيق الجهود في المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من خلال تعزيز آليات التشاور الثنائي والحرص على تنسيق المواقف خصوصا على مستوى منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، من أجل استقرار وتوازن سوق النفط الدولية.

وفي الأخير، “حمل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، التحيات الأخوية لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى شقيقه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون”، حسب ما جاء في البيان.

وقبلها استقبل أيمن بن عبد الرحمان، رئيسة حكومة الجمهورية التونسية نجلاء بودن.

وأتاح اللقاء للجانبين التأكيد على جودة العلاقات الثنائية التي تترجم عمق أواصر التعاون والتضامن التي تجمع البلدين الشقيقين، حسب ما جاء في بيان للوزارة الأولى.

كما أكد اللقاء “الإرادة المشتركة للحكومتين من أجل العمل معاً لتعزيز وتنويع التعاون الجزائري-التونسي لا سيما بمناسبة للاستحقاقات الثنائية الهامة المقبلة.”

شاركنا رأيك