الرئيسية » رياضة » الوزير خالدي يكشف موقفه من ترشح زطشي لعضوية “الفيفا”

الوزير خالدي يكشف موقفه من ترشح زطشي لعضوية “الفيفا”

الوزير خالدي يكشف موقفه من ترشح زطشي لعضوية "الفيفا"

كشف وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، في تصريحات تلفزيونية، أن وزارته مستعدة لدعم رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، في ترشحه لعضوية المكتب التنفيذي للاتحادية الدولية لكرة القدم.

وأكد الوزير خالدي أن دعم وزارة الشباب والرياضة لخير الدين زطشي، من أجل حصوله على مقعد في “الفيفا”، هو مبدأ ثابت في الوزارة ذاتها، تُجاه مسألة دعم أي جزائري مترشح لعضوية الهيئات الرياضية الدولية.

واعتبر سيد علي خالدي، أن دعم الوزارة لرئيس “الفاف” في ترشحه، أمر طبيعي، مؤكدا أنهم سيجندون كل قنواتهم الدبلوماسية لدعم ترشح زطشي.

وأردف خالدي في السياق ذاته، أنه يعتبر الدبلوماسية الرياضية ذرع من أذرع الدبلوماسية الجزائرية الرسمية، المُجندة دائما للدفاع عن مصالح الجزائر.

وحث المتحدث ذاته، كل أعضاء الاتحادات الرياضية الجزائرية، بالسير على نهج ما فعله رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم زطشي، والترشح لعضوية الاتحادات الدولية في مختلف الرياضيات.

وأعلن زطشي ترشحه شهر منتصف شهر نوفمبر الماضي، بعدما صرح للتلفزيون العمومي الجزائري، قائلا إن الوقت حان لدولة بحجم الجزائر والمالكة لمنتخب خطف الأنظار قاريا وعالميا، أن تترشح لافتكاك مقعد في أعلى هيئة كروية في العالم.

ونفى وقتها خير الدين زطشي أن يكون ترشحه لتمثيل نفسه فقط لدى “الفيفا”، بقوله: ” إن الجزائر هي من ستترشح لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا وليس زطشي، وإني أتمنى أن يلتف الجميع خلف هذا الترشح من أجل العمل على العودة إلى المناصب التي يجب أن نكون فيها”.

وستُجرى الانتخابات بتاريخ 12 مارس من عام 2021، لاختيار ممثلين في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم عن كل اتحاد قاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.