الرئيسية » الأخبار » الوظيف العمومي: الثلاثاء الموافق لرأس السنة الأمازيغية عطلة مدفوعة الأجر

الوظيف العمومي: الثلاثاء الموافق لرأس السنة الأمازيغية عطلة مدفوعة الأجر

الوضيف العمومي: الثلاثاء الموافق لرأس السنة الأمزيغية عطلة مدفوعة الأجر

أعلنت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري يوم الثلاثاء المقبل المتزامن مع رأس السنة الأمازيغية يناير، عطلة مدفوعة الأجر.

ويتعلق الأمر بكافة مستخدمي المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين العمومية والخاصة.

وتمس العطلة مستخدمي المؤسسات العمومية والخاصة في جميع القطاعات مهما كان قانونها الأساسي، بما في ذلك المستخدمين باليوم أو الساعة.

وحسب بيان للمديرية، فإنه يتعين على المؤسسات المذكورة أعلاه، اتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرارية الخدمة في المصالح التي تعمل بنظام التناوب.

يناير..

وانطلقت، الجمعة الماضية، الاحتفالات الرسمية بيناير في مختلف مناطق البلاد تحت رعاية المحافظة السامية للأمازيغية التي سطرت برنامج ثقافي وفني والذي يستمر إلى غاية 12 يناير الجاري.

وكانت الانطلاقة الرسمية للاحتفالات من ولاية باتنة الواقعة شرقي الجزائر.

برنامج ثري

خصصت المحافظة السامية للأمازيغية جملة من النشاطات الثقافية وغيرها، من خلال برنامج ثري للنشاطات المخصصة لإحياء يناير شارك في إعدادها كل من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي إلى جانب السلطات والجمعيات المحلية حسبما أوضحه الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية.

وأوضح الهاشمي عصاد أن الاحتفال بيناير هذه السنة سيكون تحت شعار “احترام الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا”.

وسيتم الاحتفال بقدوم السنة الامازيغية على المستوى العائلي بالبيوت، كما تنظم في الفضاءات العامة نشاطات متنوعة من قبل الجمعيات والمؤسسات، نظرا للقيود المفروضة على التجمعات بسبب كورونا كوفيد 19.

وجدد الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية أن الاحتفال بيناير هو أكثر من عيد، معتبرا إياه حدث لاستذكار إرث جماعي يحمل قيم الأجداد.

وأكد أن اليوم يضرب في العمق التاريخي لقيم للجزائريين والمبنية على التضامن والتآزر والعيش معا.

الإذاعة الوطنية

في سياق ذي صلة، برمجت الاذاعة الجزائرية عبر قنواتها الوطنية والموضوعاتية والجهوية العديد من التحقيقات والحصص والمنوعات التي تسلط الضوء على التراث الوطني الأمازيغي على مدار أسبوع، احتفالا بالسنة الأمازيغية الجديدة.

وحسب بيان الإذاعة فسيتم خلال هذا الأسبوع المخصص للتراث الوطني الأمازيغي تقديم مواضيع للاحتفاء بهذا التراث الوطني بكل تنوعاته اللسانية وأبعاده المختلفة.

وصنفت المنظمة العالمية اليونسكو جزء كبيرا منه ضمن التراث المادي واللامادي للإنسانية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.