الوكالة الوطنية للتشغيل تعلن صب منحة البطالة لشهر أفريل
الوكالة الوطنية للتشغيل تعلن صب منحة البطالة لشهر أفريل عبد الحميد خميسي

الوكالة الوطنية للتشغيل تعلن صب منحة البطالة لشهر أفريل

أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل، اليوم الخميس، صب منحة البطالة الخاصة بشهر أفريل للمستفيدين منها.

وأوضحت الوكالة، في منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك، أن المستفيدين من منحة البطالة بإمكانهم سحبها من حساباتهم البريدية الجارية ابتداء من اليوم.

وشرعت مصالح الوكالة في صب المنحة، شهر مارس الماضي، حيث كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يوسف شرفة، أن تاريخ صب المنحة حدد يوم 28 من كل شهر.

وبعد الاستفادة من المنحة، دعت مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل، الأشخاص المعنيين إلى التقرب من ملاحقها المحلية، لإتمام إجراءات الاستفادة من بطاقة الشفاء.

وجاء في بيان نشر يوم 14 أبريل الجاري: “في إطار التكفل بالتغطية الاجتماعية للمستفيدين من منحة البطالة، تنهي الوكالة الوطنية للتشغيل إلى علم جميع المستفيدين من منحة البطالة أنه يتوجب عليهم إرفاق صورتين شمسيّتين بخلفية بيضاء بملفاتهم المودعة على مستوى الملاحق المحلية، للتشغيل وذلك قصد الحصول على بطاقة الشفاء”.

واستفاد أكثر من 300 ألف شاب من منحة البطالة المقدرة بـ 13 ألف دينار، لأول مرة، في 28 مارس الماضي، حسبما كشف عنه المدير العام لوكالة “آنام” عبد القادر جابر.

ولفت المسؤول ذاته، في تصريح إعلامي، إلى أن  هذه المنحة لا تعني الذين سبق لهم العمل، مشيرا إلى أن هؤلاء بإمكانهم الاستفادة من خدمات وعروض العمل المودعة لدى الوكالة لصالح البطالين.

وفي آخر لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام، كشف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رفع منحة البطالة ابتداء من جانفي 2023.

شاركنا رأيك