span>الوكالة الوطنية للنفايات تدعو المواطنين إلى الالتزام بالتدابير الصحية خلال أيام العيد إيمان مراح

الوكالة الوطنية للنفايات تدعو المواطنين إلى الالتزام بالتدابير الصحية خلال أيام العيد

شدّدت مديرة تطوير الاقتصاد الأخضر بالوكالة الوطنية للنفايات، آمال عصمة، على ضرورة التزام المواطنين بالتدابير الصحية، خلال أيام عيد الأضحى.

ودعت المتحدثة أيضا، على هامش ندوة صحفية نظمتها الوكالة حول موضوع “الاستثمار في مجال تسيير النفايات بالجزائر”، إلى “نحر المواشي في المذابح المعتمدة والخاضعة للإشراف البيطري لضمان فحص الأضحية قبل وبعد الذبح، وكذا احترام نقاط جمع الجلود لحصر مساحات التلوث”.

وأكدت المسؤولة ذاتها، ضرورة “التخلص من بقايا الأضاحي ومخلفات الذبح بطريقة صحية بجمعها في أكياس مغلقة قبل وضعها في القمامات المخصصة، نظرا لتضمنها مواد عضوية تشكل خطرًا على صحة المواطنين”.

في هذا السياق، نبّهت عصمة، إلى أن “رمي مخلّفات الأضاحي بشكل عشوائي لا يؤدي فقط إلى تلوث البيئة بل يضر أيضا بعمال النظافة”، داعية إلى احترام توقيت مرور شاحنات جمع النفايات خلال أيام العيد.

من جهة أخرى، فقد لفتت المتحدّثة نفسها، إلى أنّ الوكالة الوطنية للنفايات تعتزم تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية، على مستوى كل ولايات الوطن، تزامنًا مع عيد الأضحى، تهدف إلى تسيير عملية النحر، والتخلص من مخلفاتها وتثمين جلود الأضاحي.

وسيتم في إطار هذه الحملة التحسيسية والتوعوية دعوة المواطنين للتحلي بالوعي البيئي والمحافظة على نظافة البيئة والمحيط في المواقع المخصصة للذبح على مستوى الأحياء.

شاركنا رأيك