الرئيسية » الأخبار » الولايات المتحدة الأمريكية تثمن علاقاتها “المميزة” مع الجزائر

الولايات المتحدة الأمريكية تثمن علاقاتها “المميزة” مع الجزائر

الولايات المتحدة الأمريكية تثمن علاقاتها "المميزة" مع الجزائر

ثمن القائم بالأعمال لدى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر غوتا رانا العلاقات التي تجمع الجزائر بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلا أن بلاده مستعدة للعمل هنا مع شركائهم بالجزائر.

وأوضح رانا، في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على تويتر، أن العلاقات بين البلدين ليست حديثة بل هي علاقة “مميزة” يعود تاريخها إلى قرون خلت، يوحدها “السعي إلى الحرية”.

وتأسف القائم بالأعمال لدى سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، عن وقوف وباء كوفيد 19 كعائق أمامه للمشاركة في إحتفاليات عيد الإستقلال.

من جهته،أكد جو بايدن في رسالة توجه بها إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على قوة رمزية عيدي استقلال البلدين بتاريخيهما المتقاربين، مشيدا بالشراكة والجهود الثنائية لدعم الاستقرار في المنطقة، بالأخص في ليبيا والساحل.

كما أعرب الرئيس الأمريكي عن تمنياته بتوسيع التعاون الأمريكي وتعميقه مع الجزائر اقتصاديا وثقافيا.

وفي السياق ذاته، بحث وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم قبل أيام مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، سبل تقوية العلاقات بين البلدين.

وتطرق الطرفان إلى سبل إحياء وتقوية الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات، كما ناقشا القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك خاصة تلك المتعلقة بليبيا والصحراء الغربية، ومالي.

ويذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية احتفلت يوم أمس  بالذكرى الـ245 لاستقلالها المصادف للرابع من جويلية من كل سنة، وبهذه المناسبة هنأ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، من جهته الشعب الأمريكي في رسالة وجهها لجو بايدن.

عدد التعليقات: 1

  1. ههههههه علاقة امتدت لقرون لان الجزائر أول دولة تعترف بالولاية المتحدة الأمريكية الله انعل لي مايحشم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.