الرئيسية » الأخبار » الولايات المتحدة تحظر استيراد الكلاب من الجزائر

الولايات المتحدة تحظر استيراد الكلاب من الجزائر

الولايات المتحدة تحظر استيراد الكلاب من الجزائر

حظرت الولايات المتحدة الأمريكية لمدة عام استيراد الكلاب من 113 دولة، من بينها الجزائر؛ بسبب مخاوف من داء الكلب .

ونقلت صحيفة سبق الإلكترونية عن المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن الحظر ينطبق على جميع الكلاب من مختلف الأنواع، بما فيها الكلاب التي توجد في أي دولة ترتفع فيها مخاطر وجود داء الكلب، خلال الأشهر الستة الماضية.

ويأتي هذا الإعلان وسط قفزة في استيراد الكلاب، ارتبطت بزيادة تبني الكلاب طوال فترة الوباء، حيث تشير البيانات إلى أن الولايات المتحدة تستورد نحو مليون كلب كل عام، حسب المصدر نفسه.

وأضاف أن قرار تعليق الاستيراد ينطبق على 113 دولة في العالم؛ من بينها الدول العربية: الجزائر، والمغرب، وتونس، والسودان، والسعودية، وقطر، والإمارات، والكويت، وعمان، ومصر، واليمن، وسوريا، والعراق، ولبنان، والأردن، والصومال.

وفي 07 جوان الجاري، أصيبت 6 طالبات بالإقامة الجامعية العفرون للبنات التابعة لجامعة العفرون في البليدة، بداء الكلب بعد لمسهن لِقطة إحدى المقيمات.

وفي 28 سبتمبر 2020، كشف وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، تسجيل 120 ألف عضة كلب كل سنة في الجزائر، ما يؤدي إلى وفاة 15 أو 20 شخص سنويا، مشيرا إلى أن الأطفال أكثر عرضة لنهش الكلاب.

ودعا بن بوزيد بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الكلب، مربي الكلاب إلى تلقيحها، مشددا على خطورة داء الكلب الذي قد يؤدي إلى الوفاة.

ونبّه إلى ضرورة التوجه إلى أقرب مركز صحي لتلقي العلاج المناسب، لكل شخص تعرض لعضة كلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.