الرئيسية » الأخبار » الولايات المتحدة غاضبة من حفتر بعد إعلانه غلق الحدود مع الجزائر

الولايات المتحدة غاضبة من حفتر بعد إعلانه غلق الحدود مع الجزائر

الولايات المتحدة غاضبة من حفتر بعد إعلانه غلق الحدود مع الجزائر

أعلن القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأدنى جون هود، دعم الولايات المتحدة الأمريكية الكامل لحكومة الوحدة الوطنية الليبية.

وشدّد المتحدّث على رفض واشنطن الإجراءات الأحادية المتمثلة في قيام قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بإغلاق الحدود مع الجزائر.

وقال خود في ندوة صحافية مساء أمس السبت، على هامش مؤتمر برلين الثاني المنعقد في العاصمة الألمانية، إن تصرفات حفتر ستؤثر سلبا على العملية السياسية في البلاد

ودعا الدبلوماسي الأمريكي خليفة حفتر إلى دعم حكومة الوحدة الوطنية، موضحا أن الدعم منهم يجب ألا يتوقف وأن يستمر، بما في ذلك ما يتعلق بالانتخابات الوطنية المقبلة في ديسمبر.

وأضاف هو “إن الأطراف الأجنبية يجب أن تحترم رغبة الليبيين وتحترم شروط اتفاق وقف إطلاق النار اعتبارا من أكتوبر الماضي، وندعو روسيا وجميع الأطراف إلى سحب جميع القوات الأجنبية على الفور”.

وطالب المسؤول ذاته من الحكومة الليبية الشرعية تقرير واختيار الدول التي ستقيم معها علاقات تعاون أمني، بمجرد أن تكون لديها حكومة تخرج من هذه الانتخابات والتي تمثل بوضوح إرادة الشعب الليبي.

وكان موقع مينا ديفونس المختص في الشؤون الأمنية والعسكرية، كشف أن خبر سيطرة مليشيا خليفة حفتر على معبر إيسين الحدودي بين ليبيا والجزائر غير صحيح.

وقال الموقع الناطق باللغة الفرنسية الإثنين الماضي، إن خبر السيطرة على معبر إيسين مفرك ونقلته وسائل إعلام مقربة من حفتر في إطار الحرب النفسية التي تخوضها ضدّ الجزائر بعد تصريحات الرئيس تبون الأخير على قناة الجزيرة القطرية، والتي أكد فيها أن الجزائر كانت ستتدخّل بطريقة أو بأخرى لمنع سقوط طرابلس في يد المرتزقة.

 

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.