span>امتحان شهادة البكالوريا 2024.. وزير التربية يسدي تعليمات هامة أميرة خاتو

امتحان شهادة البكالوريا 2024.. وزير التربية يسدي تعليمات هامة

ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، الثلاثاء، اجتماعا توجيهيا وطنيا، خصّص للتحضير لامتحان شهادة البكالوريا 2024، وتسيير مراكز اجراء الامتحانات.

وشدّد وزير التريبية، خلال الاجتماع، على الأهمية القصوى التي يكتسيها هذا الامتحان الذي تتظافر فيه جهود جميع مؤسسات الدولة، لتوفير كل الشروط الملائمة التي تسمح للمترشحين باجتياز امتحانهم في أحسن الظروف.

وأثنى الوزير، بالمناسبة على المجهودات التي يقوم بها الفريق المشرف على طبع مواضيع امتحان شهادة البكالوريا والذي يوجد في عزلة تامة عن العالم الخارجي منذ أوّل ماي الجاري إلى غاية مساء آخر يوم من إجراء امتحان شهادة البكالوريا.

كما أسدى عبد الحكيم بلعابد، مجموعة من التعليمات والتوجيهات الهامة الواجب السهر على تنفيذها.

في السياق، ركّز الوزير على العمليات الدقيقة والحسّاسة لضمان التحكم الأمثل والأنجع في إجراء هذا الامتحان، منذ استلام رؤساء المراكز للمؤسسات التعليمية المعينة مراكز للإجراء، وكذا الإشراف على الاجتماعات التنسيقية مع جميع المؤطرين، بالإضافة إلى التأكد من توفر المراكز على جميع التجهيزات المبيّنة في دليل تنظيم الامتحانات المدرسية، والتطبيق الصارم والمحكم للتعليمات الواردة حول سير الامتحان منذ فتح أبواب مراكز الإجراء لاستقبال المؤطرين والمترشحين إلى غاية انتهاء العملية.

وأمر بلعابد، باستغلال الاجتماع التنسيقي لتحسيس جميع المؤطرين بالعقوبات المترتبة عن الغش بكل أنواعه والتي أصبحت تتجاوز العقوبات الإدارية والتربوية وتتعداها إلى العقوبات الجزائية.

وعلى صعيد آخر، أمر وزير التربية، بإيلاء عناية خاصة للمترشحين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، حتى يتسنى لهم اجتياز الامتحان في راحة وطمأنينة.

شاركنا رأيك