الرئيسية » الأخبار » انتخابات المغرب.. بن كيران يحمل العثماني مسؤولية الهزيمة ويدعوه للاستقالة

انتخابات المغرب.. بن كيران يحمل العثماني مسؤولية الهزيمة ويدعوه للاستقالة

انتخابات المغرب.. بن كيران يحمل العثماني مسؤولية الهزيمة ويدعوه للاستقالة

حمل القيادي وعضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المغربي عبد الإله بن كيران، مسؤولية الهزيمة التي مني بها الحزب في الانتخابات البرلمانية للأمين العام الحالي سعد الدين العثماني.

ودعا بن كيران، في منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك، العثماني الذي يشغل منصب رئيس الحكومة إلى الاستقالة من منصبه.

وأضاف رئيس الحكومة المغربية الأسبق، أن خليفة العثماني المؤقت يسكون ملزما بتحمل مسؤولية تسيير شؤون الحزب إلى غاية انعقاد المؤتمر في أقرب الآجال الممكنة، “في إطار  مواصلة الحزب تحمل مسؤوليته في خدمة الوطن من موقعه الجديد”.

وتلقى الحزب الحاكم في المملكة المغربية ضربة سياسية قاسية بحلوله ثامنا في الانتخابات البرلمانية والمحلية، التي أجريت أمس الأربعاء.

وأعلن وزير الداخلية المغربي أن حزب التجمع الوطني للأحرار فاز بانتخابات مجلس النواب بـ 97 مقعدا بعد فرز 96 بالمائة من الأصوات.

وكشف الوزير أن حزب الأصالة والمعاصرة احتل المرتبة الثانية بالانتخابات التشريعية بـ 82 مقعدا، فيما حل حزب الاستقلال ثالثا بـ 78 مقعدا، والاتحاد الاشتراكي رابعا بـ 35 مقعدا.

واحتل حزب الحركة الشعبية، المرتبة الخامسة بـ 26 مقعدا، متبوعا بحزب التقدم والاشتراكية بـ 20 مقعدا، ثم حزب الاتحاد الدستوري بـ 18 مقعدا.

وكشف الوزير أن حزب العدالة والتنمية سجل تراجعا كبيرا بحصوله على 12 مقعدا، مقارنة مع انتخابات 2016 التي حصد فيها 125 مقعدا.

وندد حزب العدالة والتنمية، بما اسماه “خروقات خطيرة” في الانتخابات العامة بالمغرب، داعيا السلطات إلى التدخل لعدم المساس “بسلامة الانتخابات ونزاهتها“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.