رفض وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس،  اعتبار أن انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19” يدل على فشل القطاع الصحي بالجزائر مؤكدا أنه وباء عالمي.

وقال بن بوزيد، خلال إجابته على أسئلة النواب بالمجلس الشعبي الوطني، إن الأطباء مجندون في الصف الأول لمواجهة الوباء.

وأشار الوزير إلى أن الوضع الاقتصادي الراهن في ظل تفشي جائحة كورونا لا يسمح برفع التجميد عن العديد من المشاريع.

قال الوزير إنه سيشرع السبت المقبل في زيارة إلى ولاية سطيف من أجل الإطلاع على الوضع الصحي هناك والاطمئنان على المصابين والمرضى بجائحة كورونا.

وأوضح المتحدث ذاته أنه بعد مرور جائحة كورونا سيتم مباشرة الأشغال وافتتاح مستشفى جديد بولاية سطيف.