الأخبار

انتظر سنتين.. أحمد عبد الكريم يستلم مستحقات جائزة “الجزائر تقرأ” للرواية

أوراس في awras on Google News

أعلن، عبد الرزاق بوكبة، مدير النشر السابق لدار “الجزائر تقرأ”، اليوم الأحد، عن استلام الكاتب أحمد عبد الكريم مستحقات جائزة الرواية التي نظمتها الدار وفاز بها.

وقال بوكبة على صفحته الرسمية بالفيسبوك: “استلم المبدع أحمد عبد الكريم مستحقاته المالية المترتبة عن فوزه بالجائزة الكبرى في مسابقة “الجزائر تقرأ للإبداع الروائي”، اليوم الأحد، بعد شهور طويلة من الصبر والانتظار.”.

وأضاف: “بقي الآن أن تتكفّل الدار بما يلي: استكمال تجسيد ترجمة الرواية الفائزة إلى اللغتين الفرنسية والإنجليزية (العملية قيد الإنجاز). وتسليم دروع التميز الروائي للأسماء المدرجة في القائمة القصيرة، في حفل بعد عودة الظروف الصحية.”.

وأوضح المتحدث أنّه “سيتكفل شخصيا بصفة أمين سابق للجائزة في دورتها الأولى تجسيد مسرحة الرواية، على أن يكون الإشراف على الجوانب الإدارية للدار بالتنسيق المباشر مع الكاتب وتجسيد طبعة عربية جزائرية مشتركة للرواية، على أن يكون الإشراف على الجوانب الادارية للدار بالتنسيق مع المؤلف.”.

ووفق المتحدث “هكذا تكون الالتزامات المعلنة منذ البداية قد تمت بخصوص جائزة الإبداع الروائي، مع رجائي أن تتمّ قريبا الالتزامات الخاصّة بجائزة رواية الشباب.”

ويشار أنّ أعضاء لجنة التحكيم ضمت كل من الدكتور سعيد بوطاجين والدكتور برهان شاوي والدكتورة جميلة زقاي والدكتور الأمين بحري والمبدع أنيس الرافعي.

وكان الكاتب أحمد عبد الكريم، قد هدد سابقا، باللجوء إلى القضاء للحصول على حقوقه المقدرة بمليون دينار، وهو مبلغ الجائزة التي فاز بها منذ سنتين عن نصه “كولاج” وأطلقتها “الجزائر تقرأ” في 2018.

 

 

 

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
78,025
+1,025
وفيات
2,329
+20
شفاء
50,712
نشطة
24,984
آخر تحديث:25/11/2020 - 18:16 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

حسان مرابط

حسان مرابط

اترك تعليقا