الرئيسية » الأخبار » انطلاق أشغال القمة الـ 34 للاتحاد الإفريقي.. وجراد ممثلا لرئيس الجمهورية

انطلاق أشغال القمة الـ 34 للاتحاد الإفريقي.. وجراد ممثلا لرئيس الجمهورية

انطلاق أشغال القمة الـ 34 للاتحاد الإفريقي.. وجراد ممثلا لرئيس الجمهورية

انطلقت اليوم السبت أشغال القمة العادية الـ 34 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي تحت شعار “الفنون والثقافة والتراث روافع لبناء إفريقيا التي نريدها” عن طريق تقنية التحاضر عن بعد.

ويمثّل الوزير الأول عبد العزيز جراد، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في أشغال القمة، التي تهدف لبحث عدد من القضايا الأمنية والصحية التي تؤرق القارة السمراء.

وكشف مفوض السلم والأمن للاتحاد الإفريقي، إسماعيل شرقي، عن جدول أعمال القمة الذي سينقسم إلى ثلاثة محاور رئيسية، أبرزها محور الثقافة التي تساهم على حد قوله إلى حد كبير في دفع ثقافة السلم، حسب ما نقلته الإذاعة الوطنية.

وكان رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا، رئيس الدورة المنتهية للاتحاد الإفريقي أعلن في جانفي الماضي أن أعمال قمة الرؤساء الأفارقة ستعقد مع جدول أعمال مبسّط، كما أشار إلى عقد جلسة افتراضية من بين بنود جدول الأعمال الأخرى للقمة، وإجراء انتخابات إلكترونية للمفوضية الجديدة.

وسبق انطلاق أشغال القمة الـ34 للاتحاد اللإفريقي، اجتماع مجلسها التنفيذي بمشاركة وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم.

وأكد بوقادم خلال مشاركته، أن الجزائر تؤمن بمبدأ التضامن والتقاسم العادل للأعباء، وتسعى دائما إلى تحقيق أهداف القارة الأفريقية على مختلف الأصعدة.

كما أشار بوقادوم إلى حرص الجزائر الدائم على أداء التزاماتها كاملة وفي وقتها، في ميزانية الاتحاد الإفريقي  وصندوق السلم في القارة.

 وكشف الاتحاد الإفريقي في ختام الاجتماع، مصادقته على ترشيح الجزائر لعضوية مجلس الأمن الدولي خلال الفترة 2024-2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.