الرئيسية » الأخبار » انطلاق أول عملية تلقيح ضد فيروس كورونا من ولاية البليدة

انطلاق أول عملية تلقيح ضد فيروس كورونا من ولاية البليدة

أشرف صباح اليوم وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، على انطلاق أول عملية تلقيح ضد فيروس كورونا في الجزائر من مركز للصحة الجوارية باولاد يعيش بولاية البليدة.

وتلقّت موظّفة من قطاع الصحة اللّقاح كأوّل جزائري يتطعّم ضدّ فيروس كورونا.

وأكّد وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم على هامش انطلاق حملة التلقيح  أن العملية ستتم بصفة تدريجية وستشمل كل الولايات دون استثناء.

 وأضاف بن بوزيد أن اللّقاح يبقى الطريقة الأمثل للقضاء على الوباء.

كما دعا وزير الصحة، المواطنين إلى مواصلة احترام إجراءات الوقاية، مشيرا إلى أن الحملة تأتي تجسيدا لالتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

 

ووصلت أول شحنة إلى الجزائر من لقاحات كورونا قادمة من روسيا، مساء أمس الجمعة، على أن تبدأ حملة التلقيح اليوم السبت من ولاية البليدة وهو ما تم فعلا صباح اليوم.

واستقبل أول شحنة بمطار بوفاريك العسكري أمس الجمعة، كل من وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، ووزير الصحة عبد الرحمن بن بوزید ووزیر الصناعة الصيدلانية عبد الرحمن لطفي جمال بن أحمد، ومدير معهد باستور.

وكان وزير الإتصال عمار بلحيمر قد أعلن أن حملة التلقيح ضدّ فيروس كورونا ستنطلق، السبت، من ولاية البليدة، التي كانت أوّل بؤرة للفيروس بالجزائر.

 كما أكّد وزير الإتصال الناطق باسم الحكومة عمار بلحيمر، أن شحنات أخرى من لقاح كورونا ستصل تباعا إلى الجزائر من الصين والهند ودول أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.