الرئيسية » الأخبار » انطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية اليوم

انطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية اليوم

انطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية اليوم

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، افتتاح عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية، استعدادا للانتخابات التشريعية المقررة في 12 جوان المقبل اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

وأوضحت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، في بيان لها، أن العملية تستمر إلى غاية 23 من شهر مارس الجاري.

ودعت السلطة التي يرأسها محمد شرفي “المواطنين والمواطنات غير المسجلين في القوائم الانتخابية، سيما البالغين ثمانية عشر سنة كاملة يوم الاقتراع، أي يوم 12 جوان 2021 لطلب تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية في بلدية اقامتهم، والتي تعمل تحت إشراف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات”.

وأضاف المصدر ذاته أنه بالنسبة للناخبين والناخبات الذين غيروا مقر إقامتهم، فيتعين عليهم التقرب من لجنة مراجعة القوائم الانتخابية بمقر الإقامةِ الجديدة، من أجل إعادة تسجيل أنفسهم.

وأكدت سلطة الانتخابات أنه في هذه الحالة يجب أن يرفق طلب التسجيل بوثيقة تثبت هوية المعني، وأخرى تثبت إقامته.

وجاء في بيان السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: “يمكن للمواطنات والمواطنين تسجيل انفسهم عبر المنصة الالكترونية الموضوعة تحت تصرفهم عبر الموقع الإلكتروني للسلطة الوطنية  المستقلة للانتخابات عبر الرابط https//services.ina-elections.dz/register “.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمضى الخميس الماضي، مرسوما رئاسيا يتضمّن استدعاء الهيئة الناخبة الخاصة بالانتخابات التشريعية، والتي ستنظم في تاريخ 12 جوان 2021، حسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية.

كما أمضى رئيس الجمهورية الأمر رقم 21/01، المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.