span>انطلاق عملية تصدير صفائح الألواح الخشبية المصنعة إلى تونس أمال زعيون

انطلاق عملية تصدير صفائح الألواح الخشبية المصنعة إلى تونس

انطلقت اليوم عملية تصدير صفائح الألواح الخشبية المصنعة في الجزائر إلى تونس بإشراف من وزارة التجارة.

وأعطى وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني بولاية الطارف إشارة الانطلاق خلال زيارته للوحدة الإنتاجية لتحويل الخشب.

وأشاد الوزير بالمستوى التقني والتكنولوجي الذي وصلت إليه الوحدة، مؤكدا على أهمية هذه الصناعات في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز القدرات التصديرية للجزائر.

وجدد الوزير التزام الحكومة بدعم وتشجيع الصناعات الوطنية والعمل على تمكين المنتجين المصدرين من الوصول إلى مختلف الأسواق العالمية.

واعتبر زيتوني عملية تصدير صفائح الألواح الخشبية المصنعة خطوة لتعزيز التصدير ودعم الاقتصاد الوطني، في إطار استراتيجية وزارة التجارة لتعزيز الصادرات الوطنية وتنويع الاقتصاد.

وتفقّد وزير التجارة وترقية الصادرات، رفقة والي ولاية الطارف، محمد مزيان بزيارة ميدانية إلى الوحدة الإنتاجية لتحويل الخشب Panneaux d’Algérie بولاية الطارف، حيث اطلع على سير العمل والإنتاج داخل الوحدة، وتعرف على مختلف المراحل التي تمر بها عملية تحويل الخشب.

كما استمع الوزير، خلال الزيارة، إلى شروحات مفصلة حول التقنيات المستخدمة في تحويل الخشب والابتكارات التي تعتمدها الوحدة لتحسين جودة الإنتاج وزيادة كفاءته.

من جهة أخرى، أشرف وزير التجارة بولاية الطارف على افتتاح الطبعة الأولى للصالون الوطني للمنتجات الجزائرية.

وأكد زيتوني على التزام الوزارة بدعم المبادرات التي تهدف إلى تحسين جودة المنتجات وزيادة تنافسيتها على الصعيدين المحلي والدولي.

وشارك في هذه الطبعة من الصالون مؤسسات اقتصادية من تونس وليبيا إلى جانب مشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات الوطنية الجزائرية.

ويهدف الصالون إلى توفير منصة للتواصل المباشر بين المنتجين والمستهلكين، وتعزيز فرص التعاون والشراكة بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين.

شاركنا رأيك