الرئيسية » الأخبار » انطلاق عملية تسويق اللحوم من الولايات الجنوبية نحو الشمال لأول مرة

انطلاق عملية تسويق اللحوم من الولايات الجنوبية نحو الشمال لأول مرة

إنطلاق عملية تسويق اللحوم من الولايات الجنوبية نحو الشمال لأول مرة

كشف وزير التجارة، كمال رزيق، مساء أمس الجمعة، عن انطلاق عملية ذبح أول دفعة من الماشية بولاية أدرار، موجهة للتسويق بالمدن الشمالية للبلاد.

وقال رزيق في منشور له على صفحته الرسمية بالفايسبوك: “كما سبق ووعدنا وبقرار سيد وسيادي من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، ودعم من السيد الوزير الأول، وتنسيق وعمل مشترك مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، تم الجمعة، ذبح أول دفعة من الماشية بولاية أدرار، والموجهة للتسويق بالمدن الشمالية للبلاد”.

وأوضح وزير التجارة، أن العملية ستليها عدة عمليات بباقي الولايات الجنوبية تباعا .

وكشف رزيق أنها المرة الأولى في تاريخ الجزائر التي يتم فيها تسويق مادة اللحم من الولايات الجنوبية إلى باقي ولايات الوطن بعدما كان ممنوعا في وقت سابق.

وتقدم المتحدث بالشكر “لكل من ساهم في تجسيد هذا الوعد والإلتزام به على أرض الواقع. ويرى المسؤول الأول على قطاع التجارة، أن هذا الإجراء من شأنه خلق حركية تجارية حقيقية بين جنوب الوطن والشمال.

وستنطلق العملية الأولى اليوم السبت من ولاية أدرار تحت إشراف والي الولاية.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة أعلنت أمس الجمعة، منح تراخيص استثنائية لاستيراد اللحوم الحمراء المبردة  لتدعيم تموين السوق الوطنية خلال شهر رمضان.

وأفاد بيان الوزارة، اعتماد قائمة خاصة بالمستوردين المعنيين بعملية الاستيراد الاستثنائية وفق الشروط المحددة من طرف اللجنة الوزارية المشتركة (وزارة التجارة، وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والمديرية العامة للجمارك) المسجلة طلباتهم عبر البوابة الالكترونية لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

1 أفكار بشأن “انطلاق عملية تسويق اللحوم من الولايات الجنوبية نحو الشمال لأول مرة”

  1. الرجاء اعلام وزير التجارة الكف عن التطبيل للرئيس انتهى عهد المخلوع عهد فخامته و برنامج فخامته ليعلم تبون انه لا يمكنه بناء جزائر جديدة بهذا المخلوق الذي لم يفطن بعد ان بوتفليقة المخلوع انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.