span>انطلاق عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات للراغبين في الترشح للرئاسيات بلال شبيلي

انطلاق عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات للراغبين في الترشح للرئاسيات

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، بدء عملية تسليم استمارات اكتتاب التوقيعات للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل.

وجاء في بيان الهيئة، أن “عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية في صالح المترشحين، يكون من مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، الكائن بقصر الأمم، نادي الصنوبر، الجزائر العاصمة وذلك ابتداءً من تاريخ اليوم”.

وأضاف البيان، أنه “يمكن للراغبين في الترشح أو من يمثلهم إما التقدم مباشرة إلى مقر السلطة المستقلة مرفقين بالوثائق الإثباتية (رسالة إبداء نية الترشح موجهة إلى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وصل إيداع الكفالة، صورة شمسية حديثة ونسخة من بطاقة التعريف الوطني وتفويض لفائدة ممثل الراغب في الترشح)”.

كما يمكن- حسب البيان– حجز موعد لسحب استمارات التوقيعات الفردية من خلال الولوج الى منصة خدمات السلطة المستقلة عبر الرابط الآتي: https://rdv2024.ina-elections.dz

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد وقع صبيحة اليوم، مرسومًا رئاسيًا يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة تحسبًا لرئاسيات سبتمبر المقبل.

كما تضمن أيضا نفس المرسوم الرئاسي، الشروع في المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية، ابتداءً من يوم الأربعاء 12 جوان على أن تختتم يوم الخميس 27 جوان سنة 2024″.

وكان رئيس الجمهورية قد أعلن تنظيم انتخابات رئاسية مسبقة بتاريخ 7 سبتمبر 2024، قبل موعدها الذي كان مقرراً في 12 ديسمبر من السنة الجارية.

وأكد الرئيس تبون في تصريحات سابقة، أن قرار إجراء انتخابات رئاسية مسبقة قبل 3 أشهر من الموعد المقرر لها جاء “لأسباب تقنية محضة”.

وأضاف تبون أن “المنطق الأساسي لهذا التغيير هو أن شهر ديسمبر ليس التاريخ الحقيقي للانتخابات، ونعرف أنه بعد استقالة الرئيس الراحل  عبد العزيز بوتفليقة تولى الرئاسة رئيس مجلس الأمة وتم تحديد موعد للانتخابات، لكن للأسف لم تحدث”.

 

 

شاركنا رأيك