الجزائر تقرر وقف التصدير والاستيراد من وإلى إسبانيا
span>بأسف عميق.. الجزائر تعلق على تجديد ولاية بعثة “المينوروسو” في الصحراء الغربية أميرة خاتو

بأسف عميق.. الجزائر تعلق على تجديد ولاية بعثة “المينوروسو” في الصحراء الغربية

في أول تعليق لها على تجديد ولاية بعثة “المينوروسو” بالصحراء الغربية، أعربت الجزائر عن أسفها الشديد إزاء “النهج غير المتوازن كليا” الذي يفتقر بشدة إلى المسؤولية والتبصر جراء الضغوط المؤسفة الممارسة من قبل بعض الأعضاء المؤثرين في الكونغرس.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية، أن الجزائر تعرب عن تفهمها الكامل لملاحظات واستنتاجات الجانب الصحراوي في هذا الشأن، وتؤكد عدم دعمها لهذا القرار “المتحيز” الذي من شأنه تشجيع المواقف الابتزازية للدولة المحتلة وكذا عنادها ومناوراتها الرامية لعرقلة وتقويض مسار تصفية استعمار الصحراء الغربية.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

ولفتت الخارجية الجزائرية، إلى أنها تنتظر من المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة إدراج ولايته حصريا في إطار تنفيذ القرار 960 المتضمن خطة التسوية التي وافق عليها طرفا النزاع “المملكة المغربية وجبهة البوليساريو” واعتمده مجلس الأمن.

وأعربت الجزائر عن تطلعها لدور المجتمع الدولي لحمل المملكة المغربية والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الشعبية بصفتهما دولتين عضوين في الاتحاد الأفريقي على تنفيذ قرار مجلس السلم والأمن للهيئة الأفريقية المعتمد في 09 مارس 2021، الداعي إلى بدء محادثات مباشرة وصريحة دون شروط مسبقة.

وأكدت الخارجية الجزائرية أن أي تجاهل لمسعى تقرير المصير والاستقلال للشعب الصحراوي سيكون “ظالما وخطيرا”  وسيفضي حتما لنتائج عكسية، كما سيؤدي إلى زيادة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي قرّر تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية “المينوروسو” لسنة كاملة.

شاركنا رأيك