الرئيسية » رياضة » باريس سان جيرمان يقسو على برشلونة أوروبيا ويضع قدما في الدور المُقبل

باريس سان جيرمان يقسو على برشلونة أوروبيا ويضع قدما في الدور المُقبل

وضع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قدما في الدور ربع النهائي من منافسة دوري أبطال أوروبا، بدكه شباك نادي برشلونة الإسباني بأربعة أهداف لهدف، على أرضية ملعب “كامب نو”، سهرة أمس الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي المنافسة.

وحقّق نادي باريس سان جيرمان رباعيته بفضل نجمه الدولي الفرنسي المتألق كليان مبابي، المُوقّع على هاتريك في مرمى العملاق الألماني تير شتيغن.

ووضع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ناديه الإسباني برشلونة في المقدمة، بتسجيله أولى أهداف المباراة، في الدقيقة الـ27 من ركلة جزاء.

وعادل “الغزال الأسمر” مبابي النتيجة للضيوف بعدها بـ05 دقائق، قبل أن يُضاعف غلة الأهداف لناديه الباريسي، بهدف ثان مطلع الدقيقة الـ32، لينتهي الشوط الأول بتفوق الضيوف.

وعمّق المهاجم الفرنسي مويس كين من جراح النادي “الكتالوني”، بإضافته الهدف الثالث “للبياسجي” عند الدقيقة الـ70 من عمر المباراة.

وقبل نهاية المواجهة بخمس دقائق، دق مهاجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، المسمار الأخير في نعش ميسي وزملائه، بتسجيله الهدف الرابع في اللقاء، مُوقّعا على ثلاثيته الشخصية.

وبهذه النتيجة الثقيلة في مرمى أحد قطبي ما يُطلق عليه “كلاسيكو الأرض” فريق برشلونة، يكون نادي باريس سان جيرمان أول فريق فرنسي يفوز على “البلاوغرانا”، في ملعب “الكامب نو”، في منافسة دوري أبطال أوروبا.

وتمكن بدوره المدرب الأرجنتيني يوتشيتينو، من تحقيق نتيجة إيجابية جدّا، في أول اختبار أوروبي له، منذ توليه العارضة الفنية لنادي العاصمة الباريسية، شهر يناير الماضي، خلفا للمقال توماس توخيل، الذي وصل بنيمار ورفاقه للمباراة النهائية الموسم الماضي.

وتبدو مهمة ميسي وزملائه في العودة ببطاقة التأهل، من ملعب “البارك دي برانس”، شبه مستحيلة، إذ يتوجب عليهم الفوز بخماسية نظيفة، وهو ما يبدو صعبا جدا، بالنظر للوضعية المتذبذبة التي يعيشها النادي الإسباني الموسم الحالي محليا وأوروبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.