الرئيسية » رياضة » باريس سان جيرمان يُقصي برشلونة من دوري الأبطال وليفربول يُؤكد أمام لايبزيغ

باريس سان جيرمان يُقصي برشلونة من دوري الأبطال وليفربول يُؤكد أمام لايبزيغ

باريس سان جيرمان يُقصي برشلونة من دوري الأبطال وليفربول يُؤكد أمام لايبزيغ

أقصى نائب بطل الموسم الماضي نادي  باريس سان جيرمان الفرنسي، ضيفه نادي برشلونة الإسباني، من ثمن نهائي منافسة دوري أبطال أوروبا، وبدوره بلغ نادي ليفربول الإنجليزي المحطة المقبلة، بفوزه على خصمه نادي لايبزيغ الألماني لحساب الدور ذاته.

“البياسجي” يمنع “البارصا” من تحقيق “الريمونتادا”

منع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، خصمه نادي برشلونة الإسباني من تحقيق “ريمونتادا” تؤهله إلى الدور ربع النهائي، من منافسة دوري أبطال أوروبا، بفرضه نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله، على النجم ميسي ورفاقه، سهرة أمس الأربعاء، على أرضية ميدان ملعب حديقة الأمراء.

وعقّد نجم “الباسيجي” الصاعد كيليان مبابي، من مأمورية برشلونة في التدارك، بتسجيله الهدف الأول لناديه الفرنسي، مطلع الدقيقة الـ30 من علامة الجزاء.

ولم يُمكن هدف ليونيل ميسي الرائع، في الدقيقة الـ37 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، فريقه برشلونة من العبور إلى الدور ربع النهائي، بما أن النادي الباريسي اكتسح مُضيفه الإسباني، برباعية لواحد في مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي.

ليفربول يستفيق أوروبيا أمام لايبزيغ

استعاد نادي ليفربول الإنجليزي نغمة الانتصارات، بعد سلسلة نتائج سلبية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز على نادي لايبزيغ الألماني، بنتيجة هدفين نظيفين، في إياب دور ثمن النهائي، من منافسة “التشامبيونز ليغ” الأوروبية، ليحجز محمد صلاح وزملاؤه مقعدا في الدور المقبل.

وأكد أشبال المدرب الألماني يورغن كلوب فوزهم ذهابا لحساب الدور ذاته، بالنتيجة نفسها على ضيفهم لايبزيغ، بانتصار جاءت أهدافه عن طريق أقدام إفريقية، من تسجيل النجم المصري محمد صلاح، ومهاجم المنتخب السنغالي ساديو ماني.

وتأخرت زيارة لاعبي ليفربول لشباك النادي الألماني إلى غاية الدقيقة الـ70، عندما فك الفرعون المصري صلاح شفرات مرمى الحارس بيتر غولاسكي، وسجّل الهدف الأول لكتيبة “الريدز”.

وبعدها بأربع دقائق، ضاعف الأسد السنغالي ساديو ماني، النتيجة للإنجليز، بتوقيعه الهدف الثاني في المباراة لناديه ليفربول.

ورفع نادي باريس جيرمام الفرنسي وليفربول الإنجليزي، عدد الأندية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من منافسة دوري أبطال أوروبا، التي كشفت لحد الآن عن هوية أربعة فرق، ستلعب الدور ذاته، باحتساب بورتو البرتغالي ودورتموند الألماني، أول الواصلين إلى المحطة المُقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.