الرئيسية » رياضة » باستقالة جماعية.. إدارة الوفاق تُعبّر عن رفضها لإقصاء فريقها إفريقيا

باستقالة جماعية.. إدارة الوفاق تُعبّر عن رفضها لإقصاء فريقها إفريقيا

باستقالة جماعية.. إدارة الوفاق تُعبر عن رفضها لإقصاء فريقها إفريقيا

استقال سهرة أمس الأربعاء جميع أعضاء مجلس إدارة نادي وفاق سطيف، إضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الشركة الرياضية التجارية “بلاك إيغلز”، احتاجا على ما أسموه قرارات تعسفية وغير مسؤولة اتُّخذت من طرف المكتب الفيدرالي في حق الوفاق السطايفي، حسب ما جاء في بيان صادر على الصفحة الرسمية للنادي.

واعتبر مجلس إدارة الوفاق أن قرارات المكتب الفيدرالي التابع للاتحادية الجزائرية لكرة القدم هي قرارات تُكرس الجهوية المقيتة وتنشر العنصرية بين الأندية الجزائرية، وتُساهم في نشر الفتنة بين الأنصار في محاولة لاستفزازهم.

واعتبر البيان أن ما يحدث حاليا في الكرة الجزائرية مسرحية سيئة الإخراج والتمثيل، تُبرز بشكل واضح خبث التسيير في الفاف، بعيدا عن الحكمة في التدبير.

وتساءل مسؤولو نادي النسر الأسود عن سبب إقصاء ناديهم من المشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، وعلى أي أسس قانونية تم اختيار الأندية لتمثيل الجزائر قاريا، رغم أن الفريق الأبيض والأسود يحتل وصافة جدول الترتيب العام، بالرصيد ذاته من النقاط مع مولودية الجزائر، مع أسبقية واضحة في فارق تسجيل الأهداف لأبناء عين الفوارة.

وأشار أعضاء مجلس إدارة النادي السطايفي إلى أن الوفاق يتعرض، بما لا يدع مجالا للشك، إلى حملة من التشويه والإجحاف والظلم المستمر، خاصة في المواسم الأخيرة، من خلال اتخاذ قرارات وصفها البيان بالتعسفية والبعيدة كل البعد عن الاحترافية، الأمر الذي يضرب سمعة هيئة وطنية.

ولم تدرج الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في بيانها الرسمي الصادر عشية أمس الأربعاء، اسم نادي وفاق سطيف ضمن الأندية المشاركة في المنافسات الإفريقية الموسم القادم، حيث رسّمت مُشاركة من منحته اللقب نادي شباب بلوزداد وصاحب المركز الثالث نادي مولودية الجزائر  في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، في حين أسقطت اسم الوفاق من قائمة المُشاركين إفريقيا دون ذكر الأسباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.