الرئيسية » الأخبار » بالصور.. أول ظهور للطائرة “ميغ – 29” الجديدة في الجزائر

بالصور.. أول ظهور للطائرة “ميغ – 29” الجديدة في الجزائر

بالصور.. أول ظهور للطائرة "ميغ – 29" الجديدة في الجزائر

نشر موقع “مينا ديفانس” المتخصص في الشأن العسكري، اليوم الجمعة، الصور الأولى للطائرة “ميغ – 29” الجديدة التي دخلت حيز الخدمة في الجزائر.

وقال الموقع: “إليكم الصور الأولى التي التقطت في وهران التي تظهر دخول الطائرة “ميغ – 29 إم 2″ الجديدة التابعة لسلاح الجو الجزائري حيز الخدمة”.

وأضاف أن “سربا من الطائرات حلق مرات عدة هذا الأسبوع وسيكون جزءًا من العرض اليومي مقدم إلى أبناء وهران”.

وفي نوفمبر 2020، قال “ميناديفونس” إن القوات المسلحة الجزائرية تسلمت قبل أسابيع الدفعة الأولى من طائرات الميغ 29 إم 2 الروسية الصنع”.

وأوضح “ميناديفونس” (Menadefense) أن هذه الطائرات جيء بها إلى الجزائر غير مركبة في سرية تامة.

وذكرت تقارير إعلامية روسية أن مقاتلات “ميغ – 29 إم 2” هي مقاتلات هيمنة جوية متعددة المهام يمكن أن تصبح رأس الحربة في أي هجوم جوي.

وتتميز تلك الطائرة بكفاءتها في تنفيذ مهام حماية المقاتلات الأخرى أثناء تقدمها إضافة إلى قدرتها على ضرب أهداف أرضية على مسافة تتراوح بين 400 إلى 600 كيلومترا.

كما تتميز بقوتها الكبيرة وقدرتها على المناورة، ويمكن تزويدها بالوقود في الجو من طائرات تزود بالوقود روسية أو غير روسية، وهو ما يمنحها ميزة كبرى تزيد مداها إلى الضعف.

وفي أفريل 2021، كشفت مجلة ميليتري ووتش الأمريكية، أن سلاح الجو الجزائري يعد الأقوى في القارة الإفريقية.

وأوضح تقرير للمجلة الأمريكية أن سلاح الجو الجزائري لا يمكن لأسطول جوي آخر في دولة بإفريقيا منافسته عدا الأساطيل الجوية لجنوب إفريقيا وأوغندا.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.