الرئيسية » الأخبار » بالصور.. إحباط محاولة إضرام النار في غابة عين النحاس بعين الدفلى

بالصور.. إحباط محاولة إضرام النار في غابة عين النحاس بعين الدفلى

بالصور.. إحباط محاولة إضرام النار في غابة عين النحاس بعين الدفلى

تمكنت مصالح محافظة الغابات لولاية عين الدفلى بالتنسيق مع الدرك والأمن الوطنيين من إحباط محاولة إضرام النار في غابة عين النحاس.

وكشفت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، في بيان لها، اليوم الأحد، أن مصالح محافظة الغابات لولاية عين الدفلى تلقت معلومات، أمس السبت، مفادها وجود عجلات مطاطية مستعملة من مختلف الأحجام بمحاذاة الطريق الولائي رقم 12 الرابط بين بلدية عين البنيان و منطقة تيزي أوشير، والذي يعبر بوسط غابة عين النحاس.

وتم على إثر ذلك، يضيف البيان، تشكيل فريق أمني متكون من مصالح محافظة الغابات وعلى رأسها محافظ الغابات حسين دحماني ومصالح الدرك الوطني والأمن الوطني والسلطات الولائية و المحلية.

وأكدت الوزارة الوصية أن هذه المصالح تنقلت بسرعة إلى عين المكان وبعد المعاينة تم عد العجلات التي تم العثور عليها والمقدرة بـ12 عجلة مطاطية مستعملة من مختلف الأحجام مخبأة بإحكام داخل غابة كثيفة.

وأبلغت محافظة الغابات السلطات الولائية بالحادثة لفتح تحقيق ومعرفة “المتورطين في هذا العمل الإجرامي الذي أرادو من خلاله حرق هذه الغابة”.

وأكدت وزارة الفلاحة في البيان ذاته أنها سجلت الأسبوع الفارط حريقين بنفس المنطقة .

ودعت الوزارة جميع سكان ولاية عين الدفلى إلى ضرورة أخذ الحيطة و الحذر والتبليغ الفوري عن الأشخاص الغرباء الذين يترددون على المناطق الغابية أو يقومون بمثل هذه الأعمال التي قد تتسبب في حرائق ودمار الغابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.