الرئيسية » الأخبار » بالصور- احتجاجات وأعمال شغب بتونس بعد الاعتداء على راعي غنم

بالصور- احتجاجات وأعمال شغب بتونس بعد الاعتداء على راعي غنم

بالصور- احتجاجات وأعمال شغب بتونس بعد الاعتداء على راعي غنم

شهدت العديد من المدن التونسية، ليلة أمس السبت، أعمال عنف وتخريب ومواجهات بين المحتجيّن والشرطة، رغم فرض السلطات حلظر التجول.

وكانت أول شرارة لبداية الاحتجاجات هي خروج محتجين في أحياء بمحافظة سليانة شمال العاصمة التونسية، الذين أضرموا النيران في إطارات السيارات وأغلقوا الطرق وتواجهوا مع الشرطة بالحجارة رفضا لما تعرّض له راعي أغنام من إهانة من قبل شرطي.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو توثق عمليات تخريب وسطو واستهدفت بعض المراكز التجارية الكبرى ومحاولات لحرق مراكز أمنية بمنطقة سوق الأحد بمحافظة سوسة.

أما في العاصمة التونسية فقد أظهرت الفيديوهات مواجهات عنيفة بين الشبان المحتجين وقوات الشرطة في محافظتي القصرين وبنزرت.

بالصور- احتجاجات وأعمال شغب بتونس بعد الاعتداء على راعي غنم

وتضع الاحتجاجات رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، أمام تحدّ عاجل لمعالجة حالة الاحتقان واحتواء الغضب المتصاعد، قبل خروج الأوضاع عن السيطرة وهذا ساعات بعد إجرائه تعديلا وزاريا موّسعا شمل 11 وزارة من مجموع 26 من أهمها العدل والصحة.

وقبل عشر سنوات أطاحت الاحتجاجات الحاشدة بنظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، عقب إقدام محمد البوعزيزي على حرق نفسه بعدما صادرت شرطية عربته في سيدي بوزيد.

وتتكرر الاحتجاجات في كل سنة في ذكرى الثورة التونسية رفضا لاستمرار الأوضاع الاجتماعية المتردية والأزمة الاقتصادية خاصة في المناطق الداخلية التي تتحول في بعض الأحيان إلى مواجهات عنيفة بين المحتجين والشرطة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.