الرئيسية » الأخبار » بالصور| الجزائر تحتفي بحفيد أمير البحار خير الدين بربروس

بالصور| الجزائر تحتفي بحفيد أمير البحار خير الدين بربروس

بالصور| الجزائر تحتفي بحفيد أمير البحار خير الدين بربروس

التقى السفير الجزائري لدى تركيا مراد عجابي أمس الثلاثاء، في إسطنبول بحفيد أمير البحار خير الدين بربروس باشا، محمد جلادت نازم بربروس أوغلو.

ونشر حساب السفارة الجزائرية بأنقرة على موقع فيسبوك، بيانا قال فيه إن السفير مراد عجابي، ناقش مع حفيد خير الدين بربروس في منزل هذا الأخير، سبل تجسيد جملة من الفرص الاقتصادية والثقافية ذات الاهتمام المشترك بين الجزائر وتركيا.

جدير بالذكر أن تركيا بدأت منذ أشهر تصوير حلقات مسلسل بربروس التاريخي الضخم، الذي يتناول قصة حياة القائد الأشهر في البحرية العثمانية خير الدين بربروس، من تجسيد الممثل التركي الشهير إنجين إلتان الذي مثل شخصية مسلسل قيامة أرطغرل، حيث يسرد المسلس قصص وانتصارات القائد بربروس، الذي أطلقت على فترة قيادته بالعصر الذهبي للبحرية العثمانية.

وكان مقررا أن يعرض مسلسل بربروس بداية شهر نوفمبر الماضي، على قناة TRT1 التركية التي تعد إحدى القنوات المتخصصة في نقل المسلسلات التاريخية التركية، لاسيما وأنها أذاعت من قبل خمسة أجزاء من مسلسل قيامة أرطغرل، كما أنها تذيع بشكل مباشر المسلسل التركي الشهير عبد الحميد الثاني أخر السلاطين العثمانيين.

ومن ضمن القصص التاريخية التي يرويها المسلسل، إنقاذ البحار العثماني آلاف المسلمين في معاركه التي كان أكبرها المعركة التي خاضها ضد الجيوش الصليبية، الإسبانية والبرتغالية والإيطالية وسفن القديس يوحنا، عندما طلب منه السلطان سليم الأول إنقاذ المسلمين من محاكم التفتيش الإسبانية، وبالفعل انتصر عليهم وتم نقل 70 ألف مسلم أندلسي في أسطول مكون من 36 سفينة في 7 رحلات عام 1529 إلى الجزائر، حيث تم تأمينهم وتوطنوا فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.