الرئيسية » الأخبار » بالصور.. “حُرُوفُ الجنّة” تُضيء أزقة العاصمة

بالصور.. “حُرُوفُ الجنّة” تُضيء أزقة العاصمة

بادر التشكيلي الجزائري العالمي حمزة بونوة بتجسيد مشروع فني نوعي جديد أثناء فترة الحجر الصحي، باستخدام تقنية معاصرة وسط فضاء مفتوح مثلّته شوارع وأزقة بلدية الجزائر الوسطى.

وكشف بونوة أنّ المشروع الموسوم بـ”حروف الجنة” عبارة عن سلسلة من الصور الفوتوغرافية باستعمال تقنية ضوئية للخط العربي وتم بتصريح من بلدية الجزائر الوسطى.

وقال بونوة إنّ “هذه الخطوة الفنية المعاصرة منحت بقعة ضوء فنية ثقافية في زمن جائحة كورونا التي شلّت أغلب الأحداث الثقافية في الجزائر.

وأكدّ المتحدث لـ”أوراس” أنّ مشروعه “حروف الجنّة” يحمل الكثير من الإيحاءات الفنية، حيث خلقت هذه التجربة جوا متناغما بين قداسة الضوء وعراقة الخط العربي وسط فضاء مفتوح وخالٍ من الحركة.

ووفق الفنان حمزة بونوة “ملأت هذه الحركات الضوئية فراغ وظلمة المدينة بحكم خلوها من الناس، والهدف من هذه الحروف والإنحناءات والخطوط الضوئية هو بعث القليل من الأمل في روح  الناظر المتأمل فيها في ظل الفترة العصيبة التي يمرّ بها الجزائريون والعالم بأسره.

 

ولم يخف المتحدث أنّ مشروعه يسهم في تسويق صور حضارية عن الجزائر العاصمة وأهم المعالم المميزة للمدينة وذلك بسبب الانتشار السريع لمثل هكذا تجارب عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار المتحدث إلى أنّ هذا المشروع الفني يمكن أن يتحول إلى منحوتات حقيقية مضيئة ليلا بشوراع العاصمة ولا يبقى مجرد صور فوتوغرافية تعتمد على تقنية الضوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.