الرئيسية » الأخبار » بالصور.. شنقريحة يجتمع بوزير الدفاع الروسي في موسكو

بالصور.. شنقريحة يجتمع بوزير الدفاع الروسي في موسكو

التقى الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الأربعاء، بوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في موسكو، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وخلال لقائه مع وزير الدفاع الروسي، قال شنقريحة، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام روسية: “أريد أن أكرر أن ذكرى الشعب الجزائري ستظل ممتنة دائمًا للاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي على الدعم الذي قدمتموه لجيشنا الوطني في تطوير القدرات والإمكانيات الدفاعية”.

وأكد أن الجزائر تؤدي دورًا مركزيًا ليس فقط في البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أفريقيا، ولكن في جميع أنحاء القارة.

وأضاف: “أود أن أشير إلى أننا نعمل في الجزائر لتقوية دائرتنا بحيث يضمن هذا التفوق في جميع المجالات ويحمي بلادنا من كل المخاطر. خاصة في ظل ظروف صعبة حول العالم وعلى وجه الخصوص في منطقتنا”.

وفي 21 جوان الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها أن الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يجري زيــارة رسمية إلى فـدرالـية روسـيا ابتداء من 21 جوان 2021.

وأوضحت أن الزيارة جاءت بدعوة من الفريق الأول شويغو سيرغي كوجوغيفيتش، وزير دفاع فيدرالية روسيا.

وأشارت إلى أن شنقريحة سيشارك في فعاليات الندوة التاسعة للأمن الدولي، التي تنظمها فيدرالية روسيا يومي 23 و24 جوان 2021 بموسكو.

ويوم الخميس 17 جوان، استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق سعيد شنقريحة، وفدا عسكريا روسيا يقوده مدير المصلحة الفدرالية للتعاوني العسكري والتقني لفدرالية روسيا، الرئيس المشترك للجنة الحكومة الجزائرية الروسية للتعاون العسكري والتقني، ديميتري شوغاييف.

وتهدف الزيارة لبحث سبل تطوير التعاون العسكري والتقني وتعزيزه من خلال منح هذا التعاون مضمونا أوسع في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.