span>بالفيديو|سقوط قتلى في انفجارات كبيرة بمدينة صحراوية محتلة من طرف المغرب وائل بن أحمد

بالفيديو|سقوط قتلى في انفجارات كبيرة بمدينة صحراوية محتلة من طرف المغرب

أعلنت السلطات الأمنية في المغرب، اليوم الأحد، مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين جراء أربعة انفجارات ليلة السبت بمدينة السمارة في الصحراء الغربية والمحتلة من طرف المغرب.

وأسفرت أربعة انفجارات عن مقتل شخص وجرح ثلاثة آخرين بينهم اثنان في حالة خطيرة، في مدينة السمارة الصحراوية الواقعة تحت الاحتلال المغربي.

وأوضحت السلطات المحلية لوكالة الأنباء الفرنسية أن هذه الانفجارات وقعت في ثلاثة أحياء مختلفة و”ألحقت أضرارا مادية بمنزلين”.

وتم نقل المصابين بجروح خطيرة إلى مستشفى في العيون وهي الأخرى مدنية صحراوية محتلة من طرف المغرب، على بعد 200 كلم غرب السمارة.

وتمكن المصاب الثالث من العودة إلى منزله بعد تلقيه الإسعافات الأولية من جروح طفيفة، حسب المصادر ذاتها.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، قسما منهاراً من سقف منزل فارغ.

وأعلنت سلطات النظام المغربي فتح تحقيق في “إطلاق مقذوفات” على مدينة السمارة في الصحراء الغربية الواقعة تحت الاحتلال المغربي.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء المغربية أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون المحتلة من طرف الاستعمار المغربي، قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة”.

وتابع أن السلطات المحلية والإدارة الأمنية والدفاع المدني توجهت فور إشعارها إلى مكان الانفجارات.

وخرج المئات إلى شوارع المدينة، بسبب الهلع، وسط تناسل التوقعات المتضاربة بخصوص مصدر الانفجارات، في انتظار نتائج التحقيقات الرسمية.

شاركنا رأيك