الرئيسية » رياضة » بالفيديو.. أول تعليق من زطشي على رفض ملفه لعضوية الفيفا

بالفيديو.. أول تعليق من زطشي على رفض ملفه لعضوية الفيفا

قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الدولي رفض ملفه لعضوية المكتب التنفيذي بالفيفا بسبب العقوبتين المسلطتين عليه في 2016 و2018.

جاء ذلك في أول تعليق أدلى به رئيس الفاف للموقع الرسمي للاتحاد الجزائري بخصوص رفض ملف ترشحه لعضوية الفيفا.

وقال زطشي: “أوّد تنوير الرأي العام بخصوص ملف ترشحي لعضوية الفيفا.. تلقيت يوم أمس مراسلة من قبل لجنة المراقبة بالفيفا تفيد برفض ملفي”.

وأضاف “وأسباب الرفض تعود إلى عدم تدوين العقوبة الأولى داخليا في 2016 عندما كنت رئيسا لنادي بارادو بسبب تصريحات صحفية، والسبب الثاني مرتبط بالعقوبة المسلطة من الاتحاد الأفريقي بعد مغادرتي للجنة المنظمة للشان في 2018”.

وأوضح: “قمت بملأ الاستمارة عن حسن نية، واليوم لا أستطيع تقديم تفاصيل أكثر لأني سأحتفظ بحقي في الطعن وبعد القرار النهائي يمكنني تقديم توضيحات أكثر حول هذا الملف.”

وكان خير الدين زطشي قد ترشح لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى جانب المغربي فوزي لقجع، والمصري هاني أبو ريدة، وغوستافو ندونغ من غينيا الاستوائية.
وراهن رئيس الفاف (55 سنة)، على الظفر بمنصب في مجلس الفيفا ليصبح ثاني جزائري ينضم إلى مجلس أعلى هيئة كروية في العالم، بعد رئيس الفاف السابق، محمد روراوة.

وستجرى انتخابات عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على هامش أشغال الجمعية العامة الانتخابية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم المقررة يوم 12 مارس 2021 بمدينة الرباط المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.