الرئيسية » رياضة » بالفيديو.. الاعتداء على الصحفيين الجزائريين بالأسلحة البيضاء حادثة “مدبرة”

بالفيديو.. الاعتداء على الصحفيين الجزائريين بالأسلحة البيضاء حادثة “مدبرة”

بالفيديو.. الاعتداء على الصحفيين الجزائريين بالأسلحة البيضاء حادثة مدربة

كشف الصحافي الجزائري رضوان عنان موفد قناة الهداف إلى الكاميرون، تفاصيل مثيرة جدا في حادثة الاعتداء على الصحفيين الجزائريين بالأسلحة البيضاء، في العاصمة الكاميرونية “دوالا”، خلال وقت مُتأخر من الليل.

وقال الصحافي رضوان عنان إن حادثة الاعتداء على الصحفيين الجزائريين بالأسلحة البيضاء، أمام فندق إقامتهم بالكاميرون، كانت حادثة مدبرة، ولم تكن عشوائية إطلاقا.

وأضاف الصحافي الجزائري أن الصحافيين الـ06، تعرضوا للاعتداء أمام باب الفندق مباشرة بعد خروجهم، ولم يكن هناك تهديد أو مفاوضات بين المعتدين والصحفيين.

وأكد مبعوث قناة الهداف أن ثلاثة صحافيين أصيبوا بطعنات متفاوتة، قبل أن يُجردوا من جميع ممتلكاتهم المحمولة، من بينها جوازات سفرهم الجزائرية، مُضيفا أن المعتدين لاذوا بالفرار بعدها.

وتابع رضوان عنان أن الوضع في بعض المناطق بالكاميرون خطير جدا ليلا، خاصة في الأحياء الفقيرة والقصديرية التي يقيم بها الصحافيون الجزائريون، لعدم قدرتهم على حجز فنادق في أماكن راقية يتوفر بها الأمن.

وأردف المتحدث في السياق، أن أعوان الأمن وعمال الفنادق التي يقيمون بها بالكاميرون، بالإضافة إلى سائقي سيارات الأجرة، حذروه من الوضع الأمني الخطير ليلا في تلك الأحياء المليئة بالعصابات.

وواصل في سياق حديثه عن سائقي سيارات الأجرة، قائلا إنهم لا يغادرون حتى يجتاز الصحفيون الجزائريون أبواب الفنادق، لحرصهم على سلامتهم من خطر العصابات الكثيرة، التي تنتشر بكثرة في الأحياء الفقيرة.

واهتزت الكاميرون ليلة أمس الأحد، على وقع اعتداء “جبان”، طال 06 صحفيين جزائريين، أصيب ثلاثة منهم بجروح متفاوتة الخطورة، نقلوا بعدها على جناح السرعة لأقرب مستشفى.

وطوقت عناصر الأمن الكاميروني مكان الحادثة بعدها مباشرة، لبدأ التحقيق في حادثة الاعتداء “الجبان”، الذي وقع في اليوم الافتتاحي من منافسة كأس أمم إفريقيا “توتال إنجيز” الكاميرون 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.