span>بالفيديو.. الجيش الجزائري يشارك في مناورات عسكرية مع روسيا على أراضيها وائل بن أحمد

بالفيديو.. الجيش الجزائري يشارك في مناورات عسكرية مع روسيا على أراضيها

وصل جنود من الجيش الجزائري، اليوم الخميس، إلى مطار المنطقة العسكرية الجنوبية المتمركزة في أوسيتيا الشمالية للمشاركة في أول مناورات تكتيكية روسية جزائرية مشتركة.

وقال رئيس المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الجنوبية، فاديم أستافيف، للصحفيين: “خضع العسكريون الجزائريون في المطار لإجراءات جمركية، وكذلك اختبار الـ”بي سي أر”، وانتقلوا إلى ميدان التدريب في تارسكوي، حيث تم إنشاء معسكر ميداني لفترة المناورات.”

وكشفت وكالة سبوتنيك الروسية، أنه ستنظم المناورات التكتيكية الروسية الجزائرية المشتركة في الفترة من 3 إلى 11 أكتوبر. وسيشارك حوالي 80 جنديا من المنطقة العسكرية الجنوبية لوحدة المشاة المنتشرة في شمال القوقاز، وحوالي 80 جنديا من القوات المسلحة الجزائرية.

وتتمثل مهمة المناورات في زيادة جاهزية أجهزة القيادة والسيطرة والقوات ووسائل مكافحة الإرهاب. وستحاكي إجراءات تكتيكية للبحث عن التشكيلات المسلحة غير الشرعية وكشفها والقضاء عليها، والكشف عن الأجهزة المتفجرة التقليدية وتدميرها، وإجراء الاستطلاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في المباني وعلى الأرض.

وتتضمن خطة التدريب القتالي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية في عام 2021، مشاركة العسكريين في المنطقة بالتدريبات الدولية مع وحدات القوات المسلحة لأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وأرمينيا والجزائر والهند وكازاخستان وباكستان ومصر.

للإشارة التقى الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، شهر جوان الماضي، بوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في موسكو.

وخلال لقائه مع وزير الدفاع الروسي، قال شنقريحة، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام روسية: “أريد أن أكرر أن ذكرى الشعب الجزائري ستظل ممتنة دائمًا للاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي على الدعم الذي قدمتموه لجيشنا الوطني في تطوير القدرات والإمكانيات الدفاعية”.

وأكد أن الجزائر تؤدي دورًا مركزيًا ليس فقط في البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أفريقيا، ولكن في جميع أنحاء القارة.

شاركنا رأيك