span>بالفيديو | الرئيس تبون يسخر من الإعلام المغربي بلال شبيلي

بالفيديو | الرئيس تبون يسخر من الإعلام المغربي

بعد نشر الإعلام المغربي مؤخرا، لتقارير تقول بأن الجزائر تستعمل الذكاء الاصطناعي للترويج لوفرة الإنتاج الفلاحي، خرج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ليسخر من هذه المزاعم.

وعلى هامش إشرافه على تدشين القطب العلمي والتكنولوجي بسيدي عبد الله في العاصمة، قال الرئيس تبون إن جهات لم تتقبل أن تصبح صحراء الجزائر منتجة للقمح.

وأضاف رئيس الجمهورية، “اتهمونا باستعمال الذكاء الاصطناعي بعد مشاهدتهم للصحراء الجزائرية خضراء ومنتحة للقمح”.

وبهذا الخصوص قال الرئيس تبون: “إذا كان الذكاء الاصطناعي يُنتج لنا القمح فمرحبا به”.

وجاءت تصريحات الرئيس تبون رداً على مزاعم بثتها قناة تلفزيونية مغربية، ادّعت في وقت سابق أنّ مشاهد شحن الشاحنات للقمح الجزائري التي عرضها التلفزيون الجزائري، هي مشاهد معدلة بالذكاء الاصطناعي.

وعرض التلفزيون الجزائري، مشاهد مصوّرة باحترافية لحملة حصاد محصول القمح في أدرار والمنيعة وولايات أخرى، أظهرت طوابير ضخمة لشاحنات تنتظر نقل المحصول.

في غضون ذلك، كشفت إحصائيات أمريكية، أنّ الجزائر تتفوق على المغرب في إنتاج الحبوب، لتصبح ثاني أكبر دولة إنتاجا للحبوب في إفريقيا.

ووفق ما نقلت مجلّة “جون أفريك” عن وزارة الزراعة الأمريكية، فإنّ الجزائر تمكّنت من إنتاج 7 مليون طن من القمح، فيما أنتج المغرب أكثر من 4 ملايين طن.

يذكر أنّ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، كان قد حثّ في عدة مرات على ضرورة توسيع المساحات الزراعية في المناطق الجنوبية للوطن.

كما أمر بتشجيع الاستثمار الفلاحي في الجنوب، حيث تتوفر كل الظروف والإمكانات، مع الإسراع في تسوية الحالات العالقة في ملف استصلاح الأراضي، منذ سنوات.

شاركنا رأيك