الرئيسية » الأخبار » بالفيديو.. الرئيس تبون يلتقي بالقائد العام للقوات الأمريكية في إفريقيا لهذه الأسباب

بالفيديو.. الرئيس تبون يلتقي بالقائد العام للقوات الأمريكية في إفريقيا لهذه الأسباب

بالفيديو.. الرئيس تبون يلتقي بالقائد العام للقوات الأمريكية في إفريقيا لهذه الأسباب

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون القائد العام للقوات الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” ستيفن تاونسند بقصر الرئاسة بالجزائر، حسبما كشفه بيان لرئاسة الجمهورية.

وبحث الطرفان خلال اللقاء فرصة دفع علاقات التعاون في مختلف المجالات ذات الصلة بنشاط قيادة الأمريكية في إفريقيا، فضلا عن استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة وخاصة الجانب الأمني في الساحل وسبل تعزيز قدرات دول المنطقة سيما المتعلقة بمكافحة الإرهاب، يفيد بيان للرئاسة.

ونشرت السفارة الأمريكية لدى الجزائر فيديو للجنرال تاونسند قال فيه “إنه لأمر رائع أن أعود الى الجزائر.. هذه زيارتي الثانية منذ أن توليت مهام قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا سنة 2019″.

وأضاف “أنا فخور بالشراكة التي بنيناها حتى الآن.. لقد عقدت اجتماعات مثمرة مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والفريق السعيد شنقريحة ومسؤولين كبار آخرين”.

وتابع “ناقشنا العديد من القضايا التي لا تؤثر فقط على الجزائر ولكن على شمال افريقيا، ومنطقة الساحل بأكملها. وتقدر الولايات المتحدة الدور المهم الذي تلعبه الجزائر في تعزيز السلام والأمن والازدهار في المنطقة وخارجها. ونأمل في مواصلة بناء علاقاتنا الثنائية القوية”.

وجاء هذا اللقاء في إطار زيارة العمل التي يجريها القائد العام للقوات الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” ستيفن تاونسند للجزائر على رأس وفد هام.

وحضر اللقاء رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة ومدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.