بالفيديو.. الفرنسي روثين يحتقر المنتخب الجزائري ويهاجم عوار
span>بالفيديو.. الفرنسي روثين يحتقر المنتخب الجزائري ويهاجم عوار عبد الخالق مهاجي

بالفيديو.. الفرنسي روثين يحتقر المنتخب الجزائري ويهاجم عوار

تحدث الإعلامي الفرنسي جيروم روثين، في برنامج رياضي على شبكة قنوات  “RMC Sport” الفرنسية، عن قضية قرب انقلاب لاعب نادي أولمبيك ليون حسام عوار على المنتخب الفرنسي، وانضمامه المرتقب للمنتخب الجزائري.

وهاجم اللاعب الدولي الفرنسي السابق جيروم روثين، النجم الصاعد لفريق “لوال” حسام عوار، قبل أن يحتقر المنتخب الجزائري ويقلل من شأنه مقارنة بمنتخب بلده فرنسا.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

روثين: “على عوار تحمل مسؤولية قرار اللعب للجزائر”

وفشل الإعلامي الفرنسي في كتمان غضبه وامتعاضه من قرار عوار، بانقلابه المرتقب على المنتخب الفرنسي، واقترابه من الالتحاق بكتيبة “محاربي الصحراء”.

وقال المتحدث إن عوار ولد بفرنسا وتكون بمدارسها الكروية، واختار في وقت سابق اللعب لكتيبة “الديكة” الفرنسية، في فترة توهجه مع ناديه أولمبيك ليون، وهي الفترة التي فتحت له أبواب اللعب لمنتخب فرنسا.

وأضاف، أن عوار كان بإمكانه اختيار اللعب مع المنتخب الجزائري في وقت سابق، ولو حدث ذلك لكان الآن بطلا للقارة الإفريقية، لكنه فضل تمثيل المنتخب الفرنسي.

وواصل لاعب نادي باريس سان جيرمان السابق، حملة هجومه على عوار، بقوله إنه على اللاعب تحمل مسؤولية قراره، في إشارة منه إلى أن صاحب الـ23 عاما يقترب من إدارة ظهره لمنتخب فرنسا وتحوله للاعب في كتيبة “الخضر” قريبا.

روثين يحتقر المنتخب الجزائري

واحتقر المذيع بشبكة قنوات “RMC Sport” الفرنسية، المنتخب الجزائري، بتقليله لشأنه مقارنة بنظيره الفرنسي، في خضم هجومه الشرس والذي وصفته وسائل إعلام عدة بالعنصري المقيت على عوار.

وقال الفرنسي جيروم روثين إن عوار اختار اللعب لمنتخب فرنسا لأسباب رياضية وكروية محضة، علما أن اللاعب أكد في تصريح سابق، أثار الجدل وأغضب الكثير من الجزائريين، بقوله إن الأفضل يلعب للأفضل.

وأردف روثين إن عوار اختار المنتخب الفرنسي الأعلى قيمة فنية وكروية، وبات وضعه أفضل بكثير من أي لاعب يلعب لمنتخب الجزائر، مضيفا أن ما يقوله هي الحقيقة.

وفي سياق تقليل شأنه من المنتخب الجزائري مقارنة بمستوى المنتخب الفرنسي، وصف اللاعب الدولي الفرنسي السابق، مستوى كرة القدم الإفريقية بالمشوه حاليا، معتبرا أنه لا حرج في قول ذلك.

ومن المؤكد أن قضية حسام عوار القريب من الالتحاق بالمنتخب الجزائري، أمر لم يتقبله كثير من الفرنسيين، ويحاول البعض منهم شن حملة شرسة ضده، بسبب التغيير المفاجئ في قراراه، حتى لو لم يكن يستدع لمنتخب فرنسا حاليا.

 

شاركنا رأيك