الرئيسية » رياضة » بالفيديو| الكاف تُذّكر بموقعة “حطها فالجول يا رياض”

بالفيديو| الكاف تُذّكر بموقعة “حطها فالجول يا رياض”

بالفيديو| الكاف تُذّكر بموقعة "حطها فالجول يا رياض"

نشرت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، على حساباتها الرسمية في تويتر الناطقة باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، مقطع فيديو لمُخلص مباراة المنتخب الجزائري ونظيره النيجيري، لحساب نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، والتي ارتبطت عند الجمهور الجزائري والعربي بعبارة “حطها فالجول يا رياض”، بعد قصف شباك النسور النيجيرية بتسديدة صاروخية طارت بأشبال الناخب الوطني جمال بلماضي إلى نهائي المُنافسة.

وأُرفق الفيديو في الحساب الناطق بالعربية بتغريدة “كلّنا نتذكر ذلك الهدف”، الذي سُجّل في مثل هذا اليوم المُصادف لـ14 جويلية من عام 2019، حيث كانت تصويبة مُباشرة من قائد كتيبة “الخُضر” رياض محرز في الدقائق الأخيرة، مكّنت الجزائر من بلوغ النهائي على حساب رفقاء النجم إيغالو.

ونشر الحساب ذاته مقطع فيديو مركّب، مزج بين مُخالفة محرز والفرحة الهستيرية لأنصار المنتخب الجزائري، بعد تسجيل لاعب ليستر سيتي السابق هدفه الرائع.

واعتبر الحساب الناطق باللغة الإنجليزية للاتحادية أن تأهل أشبال بلماضي تقرّر في الثواني الأخيرة من تلك الموقعة الرائعة، بعد مُخالفة نجم مانشستر سيتي التي استحقت تصفيق الجميع.

وأشار حساب الكاف الناطق باللغة الفرنسية على المنصة إلى أن مُخالفة مُحارب الصحراء كانت مفتاح الفوز والتأهل إلى المشهد الختامي من “كان” مصر.

وفاز محرز وزملاؤه في تلك المواجهة بنتيجة هدفين لواحد أمام من المنتخب النيجيري الذي كان واحدا من المُرشّحين بقوة لنيل اللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.