span>بالفيديو| الهيدوس يكشف صعوبة تأقلمهم مع عقلية كيروش في منتخب قطر عبد الخالق مهاجي

بالفيديو| الهيدوس يكشف صعوبة تأقلمهم مع عقلية كيروش في منتخب قطر

كشف قائد المنتخب القطري حسن الهيدروس، في برنامج “مجلس قنوات الكاس”، حقيقة العلاقة بين لاعبي كتيبة “العنابي ومدربهم السابق البرتغالي كارلوس كيروش.

وأكد قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس أن العلاقة كانت متوترة مع مدربهم السابق كارلوس كيروش، الذي تمت الإطاحة به قبل 37 يوما من بداية نهائيات منافسة كاس أمم آسيا.

وتابع ضيف قناة “قنوات الكاس” القطرية، أنه ورفاقه في منتخب قطر، فشلوا في التأقلم مع عقلية التقني البرتغالي كيروش.

ونوه المتحدث إلى توتر كبير كان يسود بيت المنتخب القطري بقيادة كارلوس كيروش، أدى إلى تدهور معنويات اللاعبين الذين كانوا يشعرون يروح معنوية جد منخفضة تحت قيادة صاحب الـ71 عاما.

ورأى حسن الهيدوس أن إقالة الاتحاد القطري لكرة القدم، للمدرب كيروش كان قرارا صائبا وجاء في وقته، ويعد أحد أسباب انقضاض كتيبة العنابي على اللقب الآسيوي للمرة الثانية تواليا.

وقال نجم نادي السد القطري، إن رحيل التقني البرتغالي واستنجاد الاتحادية القطرية للعبة بالمدرب الإسباني ماركيز لوبيز، أسابيع قبل انطلاق بطولة كاس أمم آسيا، غير كليا وجه المنتخب القطري.

وتابع أن مجيء التقني ماركيز لوبيز للإشراف على العارضة الفنية لمنتخب قطر، كان له دور إيجابي على اللاعبين، الذين ارتفعت معنوياتهم عاليا، بعدما وصلت إلى الحضيض مع مدربهم السابق كارلوس كيروش.

وأردف حسن الهيدروس، إن تلك الأجواء الإيجابية والروح المعنوية العالية التي كانت تسود كتيبة “العنابي” تحت قيادة المدرب لوبيز حفزتهم على انتزاع اللقب القاري في أرضهم وبين جماهيرهم أمام الأردن.

وبعد أن كان منتخب قطر آخر محطة تدريبية له، وأقيل بسبب توتر كبير بينه وبين لاعبيه، تسعى الاتحادية الجزائري لكرة القدم “فاف” إلى التعاقد مع كيروش لخلافة بلماضي في المنتخب الجزائري.

وباشرت هيئة “فاف” مفاوضاتها مع المدرب البرتغالي عن طريق وكيل أعماله، بعد أن منح موافقته مبدئيا على قيادة المنتخب الجزائري.

وتنتظر “فاف” رد كيروش على العرض الأولي الذي قدمه له، والمتضمن عقدا ينتهي عام 2026، ووجوب قيادته كتيبة “الخضر” للمشاركة في “كان” 2025 و”مونديال” 2026، حسب موقع “وين وين”.

شاركنا رأيك