span>بالفيديو| الوزير حماد يخرج عن صمته ويتوعد المتسببين في ظاهرة العنف والشغب عبد الخالق مهاجي

بالفيديو| الوزير حماد يخرج عن صمته ويتوعد المتسببين في ظاهرة العنف والشغب

خرج وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد، صبيحة اليوم الخميس، عن صمته بشأن أعمال الشغب التي حدثت في ملعب “الشهيد حملاوي” بقسنطينة، وتنامي ظاهرة العنف في الملاعب.

وتأسف الوزير عبد الرحمان حماد، في تصريحاته للتلفزيون العمومي الجزائري، على أحداث الشغب التي شهدها ملعب “الشهيد حملاوي”، خلال مباراة النادي المحلي وضيفه اتحاد العاصمة.

وعلى هامش حضوره اجتماع اللجنة الوطنية للقضاء على العنف في مختلف المنشآت الرياضة، أكد الوزير الجزائري أن ما حدث في ملعب قسنطينة لن يمر مرور الكرام.

وتابع أن كل ما قدمته الدولة الجزائرية لإنجاز تلك المنشآت الرياضة التحفة في ظرف وجيز، منها ملعب “حملاوي”، يتعرض للتخريب وبذلك الشكل من أشباه مناصرين، الذين يجب عليهم تحمل مسؤولياتهم.

وأضاف عبد الرحمان قائلا: “للأسف نحن أمام الأمر الواقع الذي يجب مجابهته، فالأمر مؤسف جدا أن يتعرض الملعب التحفة “حملاوي” لتخريب بقيمة 25 مليار سنتيم جزائري”.

وأردف في السياق، أن الأمر يتعلق بأبناء الجزائر، وتحديدا بفئة معينة تقوم بتلك بأفعال الشغب، والتي تعد ظاهرة جديدة على الجزائريين، وفق تعبيره.

وكشف عبد الحرمان حماد أنه تحدث مع أعضاء اللجنة الوطنية، لمكافحة العنف في المنشآت الرياضة، بضرورة زيادة حملات التوعية، والحرص على استمرارها.

وطالب حماد كل عضو من أعضاء تلك اللجنة الوطنية، بالحرص على تأديته مهامه، وعلى وجه الخصوص المهمة الأسمى وهي توعية الشباب الجزائري، بخطورة تنامي ظاهرة الشغب والعنف في المنشآت الرياضية.

واستغل وزير الشباب والرياضة تصريحاته، لمؤسسة التلفزيون العمومي الجزائري، لتوجيه رسالة إلى كل شباب الجزائر، الذين يترددون على تلك المنشآت لمشاهدة مختلف الأحداث الرياضة منها كرة القدم.

وطالب عبد الرحمان حما، الشباب الجزائري بضرورة التحلي بالصبر، لأن الرياضة بإحكامها فيها رابح وخاسر، قائلا إنه يجب على أي مناصر أن يشاهد الحدث ويذهب وينصرف بهدوء في نهاية الأمر.

وختم الوزير بالتأكيد على أنه إذا استمرت ظاهرة التكسير والتخريب، في كل مرة من قبل الأنصار، فلن يجد ذلك المناصر مكانا لمشاهدة الحدث في المرة التي بعدها.

وكانت مباراة نادي شباب قسنطينة ومنافسه اتحاد العاصمة، الملعوبة يوم الإثنين بملعب “الشهيد حملاوي”، ضمن مجريات الجولة الـ27 من الدوري الجزائري، قد شهدت أحداث عنف وشغب مؤسفة.

شاركنا رأيك