الرئيسية » الأخبار » بالفيديو ا وصول شحنة من اللقاح الصيني إلى الجزائر

بالفيديو ا وصول شحنة من اللقاح الصيني إلى الجزائر

بالفيديو ا وصول شحنة من اللقاح الصيني إلى الجزائر

وصلت إلى الجزائر، الأربعاء، شحنة من اللقاح الصيني “سينوفارم” المضاد لفيروس كورونا المستجد، حسب ما كشفته السفارة الصينية بالجزائر.

وقالت السفارة في منشور بصفحتها في موقع فيسبوك: “وصول اللقاحات الصينية المضادة لكوفيد-19 إلى الجزائر الآن”.

وكان في استقبال الشحنة بمطار بوفاريك العسكري، الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر ووزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد والسفير الصيني بالجزائر لي ليان خه.

وتقدر الهبة الصينية من لقاح “ساينوفارم” الصيني للجزائر بـ200 ألف جرعة، حسب ما كشفه السفير الصيني لدى الجزائر.

وقال السفير الصيني في تصريح بالمطار: “في السنة الماضية، تبرعت الصين بدفعات عدة من أقنعة وأجهزة التنفس الاصطناعية والكواشف وغيرها من مواد أخرى لمكافحة الوباء للجزائر، وبعث فريق الخبراء الطبيين لمكافحة الوباء إلى الجزائر. واليوم، تقدم الصين مساعدة جديدة للجزائر لدعمها في مكافحة الوباء، وذلك يجسد التعاون بين البلدين في مكافحة الوباء”.

وأضاف أن هذا التعاون يدل “على قيمة الصداقة الصينية-الجزائرية الغالية في قلوب الشعب الصيني.”

وذكر السفير الصيني في تصريح سابق أن الحكومة الصينية قررت التبرع بـ 200 ألف جرعة من اللقاح الذي تنتجه شركة “سينوفارم” الصينية إلى الجزائر، مبديا استعداد بلاده “لمواصلة تقديم الدعم والمساعدة بكل ما بوسعها وفقا لاحتياجات الجزائر”.

وأضاف لي ليان خه أن الصين تستعد لتقديم كل التسهيلات إلى الجزائر لاقتناء اللقاح الصيني، من أجل التغلب على الوباء وعودة حياتها الاقتصادية والاجتماعية إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.